عاجل
الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

"القوى العاملة": السعودية تضع 9 ضوابط لحج العام الحالي

ضوابط لحج العام الحالي
ضوابط لحج العام الحالي

تلقى وزير القوى العاملة محمد سعفان، تقريرًا من الملحق العمالي عبد الحليم محمود بالمكتب العمالي بجدة، لفت فيه إلى أن المملكة العربية السعودية وضعت 9 ضوابط لحج هذا العام منها : ضرورة حصول حجاج الداخل والخارج على جرعات اللقاح المعتمدة بالمملكة ضد "كورونا" قبل مطلع شهر ذي الحجة.



وألزمت الضوابط الحجاج القادمين من خارج المملكة بأخذ لقاح "كورونا" معتمد من منظمة الصحة العالمية، وتكون الجرعة الثانية قبل دخول المملكة بنحو أسبوع، وحصول جميع المكلفين والعاملين في الحج علي جرعتي اللقاح المعتمد في المملكة ضد كورونا ، قبل بدء التكليف بما لا يقل عن أسبوع.

كما ألزمت الضوابط ارتداء الكمامة لجميع الحجاج العاملين في جميع الأوقات، وإظهار نتيجة فحص مخبري معتمد سلبية لفيروس كورونا، قبل 72 ساعة من الوصول للمملكة، والحجر لمدة 72 ساعة بعد الوصول إلي المملكة، وتتخلل هذه الفترة إعادة الفحص المخبري المعتمد بعد 48 ساعة عن طريق جهة متعاقدة مع مقدم الخدمة الميدانية للحجاج.

وتضمنت الضوابط وصول نسبة التطعيم إلى 60% لسكان مدينتي مكة المكرمة والمدينة المنورة من الفئات المستهدفة بالتطعيم، قبل مطلع ذي الحجة، واستثناء الفئات الأكثر عرضة من الترشح للحج، واقتصار الفئات العمرية بين 18 إلى 60 عاما، والتنسيق لخروج الحاج من مقر السكن خارج البرنامج الأساسي مع تطبيق الإجراءات الاحترازية المعتمدة.

وأكدت الضوابط ضرورة التباعد داخل السكن عند المبيت بمسافة متر ونصف المتر بين الحجاج، وجدولة حركة تدفق حشود الحجاج إلي مجموعات ولا تتجاوز كل مجموعة 100 حاج.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز