عاجل
الأربعاء 24 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

افتتاح المدرسة المصرية اليابانية بمدينة شرم الشيخ.. إليك التفاصيل

وزير التربية والتعليم
وزير التربية والتعليم

افتتح الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، واللواء خالد فودة، محافظ جنوب سيناء، المدرسة المصرية اليابانية بمدينة شرم الشيخ.



 

المدرسة المصرية اليابانية بشرم الشيخ

 

قال وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، إن المدرسة المصرية اليابانية بمدينة شرم الشيخ، تُعد ثاني مدرسة من هذا النوع تنشأ بالمحافظة؛ حيث تم إنشاء مدرسة مصرية يابانية بمدينة طور سيناء، والتي تم افتتاحها في أكتوبر من العام 2018.

 

مساحة المدرسة المصرية اليابانية بمدينة شرم الشيخ

 

وتبلغ المساحة الكلية للمدرسة المصرية اليابانية بمدينة شرم الشيخ 10 آلاف متر مربع، وهي عبارة عن 28 فصلًا من مرحلة رياض الأطفال إلى المرحلة الثانوية.

بناء شخصية الطفل

وأكد الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، أن نظام التعليم في المدارس المصرية اليابانية يركز على بناء شخصية الطفل، بالإضافة إلى نظام التعليم الجديد، وتطبيق أنشطة التوكاتسو التي تساعد علي تنمية مهارات الطفل.

 

أنشطة التوكاتسو للطلاب داخل الفصل

 

وحرص الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني على متابعة بعض أنشطة التوكاتسو للطلاب داخل الفصل، والاستماع إلى المدرسين والطلاب حول نظام التعليم في المدرسة المصرية اليابانية بمدينة شرم الشيخ.

 

افتتاح العديد من المدارس

 

وأكد وزير التربية والتعليم، أن هناك اهتمامًا بافتتاح العديد من المدارس في محافظة جنوب سيناء، وذلك ضمن خطة اهتمام الدولة بالتعليم. المدارس الرسمية الدولية وأن هناك العديد من مشروعات التعاون بين وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، ومحافظة جنوب سيناء، وافتتاح العديد من المدارس خلال الفترة المقبلة، والتي منها المدارس الرسمية الدولية.

تطوير التعليم في الوديان والتجمعات البدوية

 

وأكد الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم، إن الوزارة تنفذ خطة لتطوير التعليم في الوديان والتجمعات البدوية بمحافظة جنوب سيناء، بهدف نشر التعليم الفني، والتوسع في إنشاء المدارس الثانوية الفنية بالمناطق المحرومة، لمكافحة التسرب من التعليم.

 

إنشاء مدرسة للنيل بمدينة شرم الشيخ

 

وصرح وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، أنه سيجرى إنشاء مدرسة للنيل بمدينة شرم الشيخ، بعد تلقي اقتراح من اللواء خالد فودة، محافظ جنوب سيناء لإنشاء مدارس دولية في شرم الشيخ، وتخصيص قطعة أرض لها، خاصة أن شرم الشيخ مدينة عالمية، وتحتاج مدارس دولية حكومية.

 

اقرأ أيضًا:

مهرجان شرم الشيخ يعلن برنامجه في اليوم العالمي للمسرح

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز