عاجل
الثلاثاء 23 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

تعرّف على أسعار ومكونات شنط رمضان 2021

أيام قليلة ويهل علينا شهر رمضان الكريم، مما يدفع الكثير من المواطنين للبحث على محرك البحث العالمي جوجل عن أسعار شنط رمضان لعام 2021، ومكوناتها، والتي اعتادت وزارة التموين والتجارة الداخلية طرحها كل عام بعدة أسعار. 



 

أسعار شنط رمضان 2021

 

وأعلن الدكتور علي المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية، عن وجود شنط رمضان أيضًا هذا العام بها الـ15 سلعة المعلن عنها ستشارك فيها الشركة القابضة للصناعات الغذائية بسعر يتفاوت بين الـ75 جنيهًا إلى 150 جنيهًا، إضافة الى الكوبونات، مع التأكيد على أن هذه الأسعار تأتي، في ظل تخفيضات تتراوح بين 15% و35 .%

أما بالنسبة للسلاسل التجارية فإن الشنط الرمضانية، سيتفاوت سعرها ما بين الـ 60 جنيهًا إلى 200 جنيه أيضًا.

 

محتويات شنط رمضان 2021

 

وتحتوي شنط رمضان 2021 من 15 سلعة غذائية، يأتي أبرزها العدس والفول والأرز والمكرونة والصلصة، والسكر والدقيق، والسمن والشاي، بالإضافة إلى منتجات رمضان المشهورة مثل قمر الدين والياميش والبلح.

 

معارض أهلًا رمضان

 

أكد الدكتور علي المصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية أن معرض أهلا رمضان سوف يبدأ في الفترة من 4 إبريل إلى 12 من الشهر نفسه، مشيرًا إلى وجود 164 شركة غذائية سوف تعرض منتجاتها بالمعرض الدائم بمدينة نصر في نفس المدة.

وأشار المصيلحي، إلى أنه سيتم مشاركة 21 سلسلة تجارية بـ 1252 فرعًا منها كليا بالفروع أو جزئيًا عبر تخصيص ركن في كل سلسلة مخصصة لعرض السلع الرمضانية.

وأكد وزير التموين، على وجود 15 سلعة غذائية تتنوع ما بين الأرز والسكر والدقيق والزيت والسمن والمكرونة والصلصة والعدس والفول وقمر الدين والبلح والشاي واللحوم المجمدة والدواجن المجمدة والياميش بتخفيضات تتفاوت ما بين 15 في المئة إلى 35 في المئة.

كما أكد المصيلحي، على مشاركة 1300 مجمع استهلاكي تابع للوزارة بنفس التخفيضات، إضافة الى منافذ جمعيتي لمن لديه الرغبة في ذلك إضافة إلى المنافذ المتنقلة.

 

أسعار بعض السلع بالمجمعات الاستهلاكية

 

ضخت الشركة القابضة للصناعات الغذائية بمجمعاتها الاستهلاكية، التي يصل عددها الى 1350 مجمعًا استهلاكيًا كميات كبيرة من مستلزمات شهر رمضان بتخفيضات تتراوح بين 15 و35 % إضافة الى السلع الأساسية من أرز وسكر وزيت طعام ودواجن ولحوم حمراء طازجة وأيضًا مجمدة.

وتتراوح أسعار البلح بين 9 جنيهات وصولا الى 17 جنيها للكيلو، والبلح النصف جاف زنة 700 جرام بـ 20 جنيها، وتبدأ أسعار قمر الدين من 23 جنيها والزبيب المصري من 20 جنيها، وصولا الى 24 جنيها بكل أنواعه.

كما يبدأ سعر الأرز بالمجمعات بـ8 جنيهات والزيت بـ 17 جنيها للتر، أما الدواجن تباع بالمجمعات بـ 30 جنيها للكيلو واللحوم المجمدة البرازيلي بـ 65 جنيها للكيلو واللحوم السودانية الطازجة بـ85 جنيها.    

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز