عاجل
الخميس 18 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

بورصة الدواجن اليوم| سعر الفيليه يبدأ من 65 جنيها واستقرار اسعار البيض

ننشر أسعار الدواجن والبيض، اليوم الثلاثاء، حيث تشهد أسواق وبورصة الدواجن على مستوى الجمهورية، إقبالاً كبيراً من المواطنين خصوصا مع اقتراب حلول شهر رمضان المعظم.



وفى ضوء ما تقدمه "بوابة روز اليوسف" لقرائها الأعزاء من خدمات وأسعار على مدار الساعة، فنستعرض أسعار البيض و بورصة الدواجن في أسواق ومحال بيع الدواجن اليوم الثلاثاء 23-3-2021

بورصة الدواجن

 وتواصل الأسعار استقرارها فى كافة الاسواق، حيث يسجل سعر كيلو الفيليه الفريش اسعارا متنوعة بداية من65 جنيها للكيلو وحتى 85 جنيها، وسجل الشيش طاووق سعر تراوح ما بين 62 جنيها وحتى 75 جنيها، اما الفراخ المنديل فقد سجلت 54 جنيها، وسجلت الدواجن الحية متوسط سعر 28.5 جنيها للكيلو.

 

سعر الدواجن اليوم

فيما سجلت صدور الدواجن بالعظم سعر يبدأ من 35 جنيها وحتى 50 جنيها، فيما سجلت صدور البط سعر 50 جنيها للكيلو، وسجل كيلو فيليه الرومى سعر 92 جنيها، وسجل الكيلو من الديك الرومى سعر يبدأ من 50 جنيها.

وسجلت وراك الدواجن سعر 33 جنيها وحتى 40 جنيها حسب أنواع الشركات وأماكن المحلات العارضة لها، وسجلت الكبد والقوانص سعر 34 جنيها، وسجلت اجنحة الدواجن سعر 17 جنيها.

 

أسعار الدواجن المجمدة

وسجل كيلو دبوس الدواجن سعر 39 جنيها، وسجلت الدواجن المجمدة وزن 900-1100 جرام  اسعارا تبدأ من 27 جنيها وحتى 50 جنيها حسب أنواع الشركات العارضة.

 

أسعار البيض  فى الاسواق اليوم 

وسجلت كرتونة البيض الأحمر أوالابيض متوسط سعر 40 جنيها، فيما سجلت كرتونة البيض البلدى متوسط سعر 45 جنيها.

 

نصائح عامة للطهي 

وينصح عددا من خبراء الطهى والصحة بضرورة التنظيف الجيد للدواجن قبل طهيها وذلك بغسلها بالملح والخل والليمون، مع العناية بالطهى الجيد والتام للحفاظ على سلامة الجهاز الهضمى.

 

فوائد متنوعة للدواجن

وتحتوى الدواجن تحتوى على قيمة غذائية عالية ومتنوعة،  فهى مصدر غنى بالبروتين، كما انها مصدر جيد للفيتامينات والمعادن المتنوعة ومصدر جيد للسيلينيوم، والنحاس والزنك، وغيرها من المعادن المهمة لبناء جسم الإنسان.

وتتميز الدواجن كبروتين حيوانى، بأنها غذاء مناسب لجميع الاعمار، كما انه مناسب في أسعاره مقارنة بأسعار اللحوم الحمراء.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز