عاجل
الخميس 18 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

تحرير 26 مخالفة لمنشآت غذائية خلال حملات رقابية بالمنيا

حررت مديرية الصحة بالمنيا، 26 مخالفة، خلال المرور على المنشآت الغذائية والقطاعات الخدمية، والتي يتردد عليها المواطنون، وذلك من خلال الحملات التفتيشية والرقابية التي تنظمها المديرية بالتعاون مع الجهات المعنية، لاحكام الرقابة على كافة السلع الغذائية المعروضة للمواطنين.



 

يأتي ذلك تنفيذاً لتكليفات اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا، بضرورة تكثيف الحملات على المنشآت الغذائية، والتأكد من الالتزام التام بتطبيق معايير الجوده والسلامة الغذائية، مع تطبيق الإجراءات الوقائية والاحترازية لمواجهه فيروس كورونا المستجد.

 

أوضح الدكتور محمد النادى وكيل وزارة الصحة بالمنيا، أن جهود الحملات أسفرت عن تحرير 26 مخالفة لمنشآت غذائية مخالفة وتنوعت المخالفات بين عدم وجود شهادات صحية وعدم الالتزام باشتراطات وزارة الصحة، مؤكدا على استمرار الحملات المكثفة لمفتشي الأغذية على مختلف المنشآت الغذائية بالمحافظة حفاظاً على الصحة العامة للمواطنين.

 

من جانبه، قال الدكتور على قاسم مدير الادارة العامة للطب الوقائى، إنه تم إعدام 91 كجم أغذية مختلفة وتم سحب 25 عينة وإرسالها للمعامل لبيان مدي صلاحيتها للإستهلاك الآدمي.

 

وفي سياق متصل واصلت الوحدة المحلية لمركز ملوي بالمنيا، تنظيم الحملات التفتيشية والرقابية على المخابز البلدية والأسواق والمحال التجارية، بالتعاون مع إدارة التموين ومباحث التموين وجهاز حماية المستهلك، بهدف إحكام الرقابة على كافة السلع والمواد الغذائية للتاكد من انها صالحة للاستهلاك الادمي، حفاظا على سلامة وصحة المواطنين.

 

يأتي ذلك في إطار تنفيذ توجيهات اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا، بضرورة تكثيف الحملات الميدانية على كافة القطاعات الخدمية، واتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال المخالفين والتحفظ على المضبوطات، مع الالتزام التام بتطبيق الإجراءات الوقائية والاحترازية لمنع انتشار العدوي بفيروس كورونا المستجد.

 

من جانبه، قال اللواء أ.ح احمد السايس رئيس المركز، إنه خلال الحملات ، تم تحرير 11 مخالفة للمخابز البلدية ، تنوعت المخالفات بين عدم نظافة أدوات العجن والإنتاج، خبز غير مطابق للمواصفات، التوقف عن الإنتاج بدون علم الجهات المعنية، عدم إعطاء بون صرف للمواطنين، إدارة منشآت بدون ترخيص، بالإضافة انه تم التحفظ على 1800 كرتونه مواد غذائية وعصائر وطن من الأرز والسكر، للتاكد من انها صالحة للاستهلاك الآدمي.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز