عاجل
الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

"بنت القاضي".. حكايات ترويها قاضية سوهاجية وأسرتها على خط النار

بطريقة سرد شيقة وممتعة صدر بالأمس كتاب "بنت القاضي" للكاتبة والقاضية عبير عبد الكريم محمود النجار ابنة محافظة سوهاج، الذي لاقى صدوره وتوزيعه ترحيبا واسعا بين المثقفين والمهتمين بالقراءة فى الشارع السوهاجي.



 

وتعد فكرة الكتاب فكرة جديدة من أفكار الكتابة تتضمن معايشة ذكريات عاشتها طفلة مصرية صغيرة ابنة مستشار جليل من أبناء محافظة سوهاج هو المستشار عبد الكريم محمود النجار أحد رموز القضاء المصري، وذلك أثناء عمله في سيناء وانتقاله برفقة أسرته الصغيرة وسط الخطر وقت استهداف الجماعات الإرهابية للقضاء ورجال الشرطة والجيش هناك.

 

ويتناول الكتاب جوانب إنسانية وكواليس حياته لاسرة مصرية دفعها حب ربها لعمله بموافقته للعمل وسط النار والمخاطر، لتكشف من خلاله الكاتبة مشاهد عينية لطفلة بنت الثانية عشر من عمرها عن تفاصيل أحداث وقضايا لم تتح لباقي أقرانها رؤيتها جعلت عمرها يتضاعف مئات السنين.

 

ويحمل الكتاب بين طياته مذكرات تبعث للوهلة الأولى عند قراءتها رسالة تتضمن أن هناك العديد من القضاة المخلصين ليست حياة أبنائهم فارغة، كما يدعي البعض، كما ظهر في واقعة "طفل المرور"، وإنما هناك العديد من النماذج المشرفة تكون مثقفه وتتحمل قدر المسؤولية والمخاطر لظروف عمل والدها، ما يضفي على شخصيتها قدرا كبيرا من المسؤولية، برغم صغر سنهم.

 

تقول المستشارة عبير النجار مؤلفة الكتاب: لقد فُتِحَ لي الستار مبكراً، فكنت شاهدة على تجارب وحكايات ربما لم يكن ليتحمل المرور بها غيري، أو على الأقل من هم في مثل سني  فحكاياتي بدأت منذ كان عمري خمس سنوات . 

 

وتابعت عبر صفحتها الرسمية: “لا أتذكر أنني كنت طفلة على الإطلاق فما عايشته من أحداث ضاعف عمري العقلي لمئات الأعوام، وربما ساعد في ذلك ذاكرتي الفولاذية التي لا يسقط منها شيئا”.

 

واختتمت قائلة: "أعمارنا بما نراه ونشهد عليه من أحداث في هذه الدنيا". 

 

الكاتبة هي المستشارة عبير عبد الكريم محمود النجار، رئيسة النيابة الإدارية محافظة سوهاج، كاتبة ولها العديد في المقالات في الصحف والمجلات، ورغم الأعراف القضائية لكن شغفها وحبها للكتابة، جعلها تدخر جزءا من وقتها بجانب عملها ومسؤولية أسرته للكتابة حتى صدر لها كتاب "بنت القاضي".

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز