عاجل
الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

محافظ جنوب سيناء يفتتح بئرًا يعمل بالطاقة الشمسية بإحدى تجمعات رأس سدر

محافظ جنوب سيناء
محافظ جنوب سيناء

   افتتح محافظ جنوب سيناء خالد فودة، اليوم الاثنين، أحد الآبار التي تعمل بالطاقة الشمسية المهداة من شركة شنايدر العاملة في مجال الطاقة الشمسية، بالإضافة لصوبة زراعية مجهزة بالكامل ومزودة بأحدث الأجهزة، وكذلك تحويل 6 آبار مياه للعمل بالطاقة الشمسية وتجهيزها بالمعدات الحديثة، ضمن المشروعات التنموية بتجمع السلفا بقرية أبو صويرة بمدينة رأس سدر.



وأوضح المحافظ - خلال الافتتاح - أن تلك المشروعات تعد نقلة مهمة وتحقق المزيد من التنمية، وتسهم في توفير الغذاء وفرص العمل لأهالي الوديان والتجمعات وتتنويع الزراعة، مضيفًا أنه كان قد استقبل في أغسطس الماضي المهندس شريف عبد الفتاح، عضو مجلس إدارة شركة شنايدر إلكتريك مصر؛ لمناقشة خطة تنفيذ مشروعات الشركة بالمحافظة طبقًا لقرارات مجلس الإدارة بعد الزيارة الميدانية لفريق عمل شنايدر. 

وأشار المحافظ إلى أنه تم الاتفاق على تطبيق حلول شنايدر إليكتريك لاستخراج المياه عن طريق الطاقة الشمسية ببئري الصفوة والحوشي بمدينة أبو زنيمة، وسيتم تشغيل بئر جديد بمنطقة خليج السويس وخليج العقبة طبقًا للأولويات.

ولفت إلى أنه ستتم دراسة تغيير نظام تشغيل بئر "قرية أبو غراقد" الذي سبق أن طبقت به شركة شنايدر حلول إنارة القرى عن طريق الطاقة الشمسية، وستُجرى الصيانة المطلوبة وإعادة تشغيله بكامل طاقته، مقدمًا الشكر للشركة والعاملين بها لدعمهم أهالي جنوب سيناء.  

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز