عاجل
الخميس 18 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

وزير الشباب ينظم حفل تأبين للدكتور محمد علاوى رائد علم النفس الرياضى

الدكتور الراحل محمد علاوى
الدكتور الراحل محمد علاوى

تقديراً لدوره الريادى فى مجال التربية الرياضية وعرفانا لما قدمه من مجهودات وانجازات وعلم ومعرفة افادت الآلاف من شبابنا المصري، ينظم الدكتور أشرف صبحى، وزير الشباب والرياضة حفل تأبين للدكتور الراحل محمد علاوى العميد الأسبق لكلية التربية الرياضية بجامعة حلوان، وذلك بمسرح المركز الأولمبى بالمعادى يوم الخميس 25 مارس.



 

ويعد الدكتور محمد علاوى، قامة من قامات مجال التربية الرياضية فى مصر ورائد عل النفس الرياضى فقد تقلد عدد من المناصب منها عميد لكلية التربية الرياضية – جامعة حلوان 1983-1991. 

 

كما عمل كنائب لرئيس الجمعية المصرية لعلم النفس الرياضى، كما تقلد منصب السكرتير العام الأسبق للجنة الأولومبية المصرية وكان عضوا فى اللجنة الاستشارية العليا لوزارة الشباب والرياضة، والرئيس الأسبق لاتحاد رفع الأثقال.

 

وقد حصل على عدد من الجوائز منها وسام الدولة للرياضة من الطبقة الأول، كما حصل على وسام الجدارة فى علم النفس الرياضى من دولة الدانمارك.

 

كما ألف الدكتور علاوى ما يقرب من 27 كتاب ما بين تأليف ومراجعة منها "علم نفس التدريب والمنافسة الرياضية"، "علم التدريب الرياضى"، "سيكولوجية المدرب الرياضى"، موسوعة الألعاب الرياضية" وغيرهم.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز