عاجل
الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

"عبيد وآمنة" يشهدان فاعليات مؤتمر "الرقمنة بين الحاجة والضرورة" بجامعة دمنهور

محافظ البحيرة ورئيس الجامعة يشيدان المؤتمر
محافظ البحيرة ورئيس الجامعة يشيدان المؤتمر

انطلاقا من المبادرة التي أطلقها الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية "مصر الرقمية" والتي تهدف إلى  تنفيذ خطة الدولة المصرية في إتجاهها إلى الرقمنة في كل قطاعتها ومؤسساتها  المختلفة، وتحت رعاية الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمى.



 

 افتتح اللواء هشام آمنه محافظ البحيرة والدكتور عبيد صالح رئيس جامعة دمنهور المؤتمر العلمي الدولي الثالث  بعنوان : "الرقمنة بين الحاجة والضرورة.. دراسة تطبيقية على جامعة دمنهور" بقاعة المؤتمرات كلية الآداب.

 

ويهدف المؤتمر إلى تشجيع الحركة العلمية بين المؤسسات العلمية والجامعة والمراكز البحثية لبناء جيل من الباحثين قادر على التنافس في مجال التمكين الرقمي والإرتقاء بمستوى البحث العلمي ، وتبادل الخبرات والرؤى العلمية بين المتخصصين في العلوم الإنسانية.

 

أقيم المؤتمر تحت إشراف الدكتور حنان الشافعي عميد كلية الآداب ورئيس المؤتمر والدكتور محمد أبو علي مقرر المؤتمر  ويشارك في الجلسة الافتتاحية للمؤتمر أعضاء الكليات وأعضاء هيئة التدريس والإداريين  والإعلاميين. 

 

ووجه "صالح " الشكر لرئيس الجمهورية على الفكر المتميز والتوجه نحو الرقمنة والذكاء الإصطناعي وما يحدثه من تغير فى العالم أجمع وتطور فى كافة مجالات الحياة وليس التعليم فقط ، كما قدم الشكر للواء هشام آمنة، لدعمه الدائم لجامعة دمنهور وإهتمامه بالعلم والبحث العلمي.

 

وأكد الدكتور عبيد صالح، أن جامعة دمنهور سباقة فى مجال التحول الرقمي ولها رؤية مستقبلية فى التطوير  ومواكبة التحديثات الجارية  فأطلقت العديد من المبادرات فى هذا المجال مثل المبادرة التي تمت مع جامعة سنجور وتدريب السادة أعضاء هيئة التدريس على التحول الرقمى وبنوك الأسئلة ، فتح مركز الذكاء الإصطناعى بمقر الجامعة وتطبيق التعلم عن بعد فى ظل جائحة كورونا ، تفعيل الإيميل الجامعي لجميع الطلاب ، تصحيح آلى للإمتحانات وظهور النتيجة فور الإنتهاء من أداء الإمتحانات ،بروتوكول تعاون مع مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار التابع للمجلس الأعلى للجامعات للتدريب على التحول الإلكتروني.

 

 وعلى هامش الافتتاح تم عرض فيلم تسجيلي عن أهم إنجازات محافظة البحيرة فى خلال عامين .

 

ووجه اللواء هشام آمنة الشكر لرئيس الجامعة مشيدا بدور الجامعة فى خدمة المحافظة من خلال دورها التنويري الفعال  وتحركاتها الواعية فى كافة المجالات ، فمشاركة المحافظة في هذا المؤتمر وغيرها من الأحداث والفعاليات تساهم بشكل مباشر في تحقيق أهداف وإنجازات محافظة البحيرة وخاصة الموضوع الذي تناوله المؤتمر وهو الرقمنة والذي يحظى بدعم وإهتمام من القيادة السياسية الحكيمة وبما يحقق رؤيتها الطموحة المتمثلة في رؤية مصر ٢٠٣٠، فالرقمنة أصبحت ضرورة. كما ان المحافظة تحركت فى اتجاه الرقمنة والوصول لأعلى معدلات الأداء والقضاء على الفساد الإداري بكافة أشكاله.

 

وعلى هامش ختام الجلسة الافتتاحية تم تقديم هدايا تذكارية من أعمال طلاب كلية الآداب للمحافظ لمحافظ، يذكر أن جلسات المؤتمر تعقد أون لاين وتستمر حتى غدا الاثنين.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز