عاجل
الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

النشرة الرياضية| كارتيرون يرفع اللياقة وميسي الأعلى أجرًا وعودة نيمار وتدعيمات ريال مدريد وبرشلونة

شهد أمس فعاليات رياضية مهمة على جميع المستويات المحلية والعالمية، ترصد "بوابة روزاليوسف" أبرزها في "النشرة الرياضية" اليومية، وأهمها:



 

أخبار الزمالك 

أوليفيرا يقود تدريبات حراس الزمالك

قاد البرازيلي أرتو أوليفيرا، مدرب حراس الزمالك الجديد، التدريبات لأول مرة بعد انضمامه للجهاز الفني بقيادة باتريس كارتيرون.

وانضم أوليفيرا للجهاز الفني للفريق الأول بناء على طلب المدرب الفرنسي، الذي سبق أن عمل مع كارتيرون في نادي التعاون السعودي.

 

تدريبات منفردة لطارق حامد

خاض طارق حامد، لاعب لزمالك، تدريبات منفردة على هامش المران الجماعي، وأدى حامد تدريبات بدنية بالركض حول الملعب، وبعض التدريبات التأهيلية تحت إشراف الدكتور عمرو المطراوي أخصائي التأهيل والأحمال بالفريق. 

وحرص حامد على أداء التدريبات رغم منح اللاعبين الدوليين راحة من التدريبات، من أجل زيادة معدلات لياقته البدنية.

 

تدريبات تأهيلية لأوباما

أدى يوسف إبراهيم "أوباما" لاعب الزمالك، تدريبات تأهيلية في صالة الجيمانزيوم، ويعاني "أوباما" من الإجهاد العضلي، وفضل الجهاز الطبي بقيادة الدكتور محمد أسامة عدم مشاركته في التدريبات الجماعية حتى لا يتعرض للإصابة.

وعقد "أوباما" جلسة سريعة مع الجهاز الفني والطبي على هامش المران للاطمئنان عليه.

وسيخضع "أوباما" لبرنامج تأهيلي خاص لحين عودته للتدريبات الجماعية بشكل طبيعي استعدادا لمواجهة مولودية الجزائر، المقرر لها يوم 3 إبريل المقبل، ضمن منافسات الجولة الخامسة لدور المجموعات بدوري أبطال إفريقيا

 

كارتيرون يركز على رفع اللياقة

ركز الفرنسي باتريس كارتيرون، المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك، على رفع معدلات اللياقة البدنية للاعبين، وقسم الجهاز الفني اللاعبين إلى مجموعتين، ضمت الأولى كلا من، محمد عبد الغني ومحمود عبد العزيز وحسام أشرف وياسين مرعي وحاتم سكر وحسين فيصل، وأدت هذه المجموعة تدريبات بالركض حول الملعب تحت إشراف أحمد عصمت مدرب الأحمال المساعد، وضمت الثانية باقي لاعبي الفريق، وأدوا تدريبات بدنية داخل الملعب تحت إشراف فرناندو مدرب الأحمال.

 

كاف يحدد حكام الزمالك وتونغث

أخطر الاتحاد الإفريقي لكرة القدم (كاف) مسؤولي نادي الزمالك بطاقم التحكيم المكلف بإدارة مباراة تونغث السنغالي المقرر لها يوم 10 إبريل المقبل في الجولة السادسة والأخيرة لمباريات دور المجموعات بدوري أبطال إفريقيا.

يدير اللقاء: محمدو كيتا حكما للساحة من مالي، ويعاونه كل من سيدو تياما مساعدا أول من بوركينا فاسو، وموديبو سماكي مساعدا ثانيا من مالي، وبوبو تراوري حكما رابعا من مالي، ويراقب المباراة الجزائري عبد الله جويدة.

 

عبد العزيز ينفي إشرافه على فريق الكرة

نفى اللواء المستشار عماد عبد العزيز رئيس اللجنة التي تتولى إدارة نادي الزمالك صحة الأنباء التي ترددت بشأن توليه مهمة الإشراف على فريق الكرة بالنادي في الفترة الحالية.

وكشف رئيس اللجنة التي تتولى إدارة النادي عن إعلانه من قبل في المؤتمر الصحفي الذي عقده يوم الخميس الماضي عن عدم تفكيره في الإشراف على فريق الكرة بنادي الزمالك. 

وشدد على أن إدارة النادي تدعم الفريق في الفترة الحالية من أجل تحقيق أفضل النتائج في الفترة المقبلة.

وطالب اللواء المستشار عماد عبد العزيز مختلف وسائل الإعلام بضرورة تحري الدقة في الأخبار التي يتم تداولها، ونشرها عن فريق الكرة، أو إدارة النادي والحصول على المعلومات من المصادر الرسمية بالنادي

 

طارق حامد ينفي عرض الشارقة الإماراتي

نفى طارق حامد لاعب الزمالك ما تردد عن تلقيه عرضا من نادي الشارقة الإماراتي لضمه عقب نهاية الموسم الحالي.

وقال طارق حامد في تصريحات خاصة للموقع الرسمي للزمالك: لا صحة لما تردد مؤخرا في هذا الشأن ولم يتحدث معي أي مسؤول بنادي الشارقة لضمي.

وأتم: تركيزي ينصب في مباريات فريقي فقط من أجل تحسين النتائج الإفريقية والاستمرار على قمة الدوري الممتاز وحصد اللقب.

 

المثلوثي في القاهرة الثلاثاء

يعود حمزة المثلوثي، الظهير الأيمن للزمالك إلى القاهرة يوم الثلاثاء المقبل، قادما من تونس بعد سفره، بإذن من الجهاز الفني بقيادة الفرنسي باتريس كارتيرون، لزيارة أسرته أثناء فترة الراحة.

جاء تأخر عودة المثلوثي بسبب ظروف الطيران، حيث يتواصل معه الجهاز الإداري للزمالك لترتيب عودته في أسرع وقت من أجل الانتظام في تدريبات الفريق للاستعداد لمباراة مولودية الجزائر المقبلة يوم 3 إبريل المقبل بالجولة الخامسة من دوري المجموعات بمسابقة دوري أبطال إفريقيا. 

 

كارتيرون يخوض وديات قبل مولودية

استقر الجهاز الفني للزمالك، بقيادة الفرنسي باتريس كارتيرون، على خوض بعض المباريات الودية خلال فترة التوقف الدولي الحالية من أجل إعداد الفريق للمباراة المقبلة أمام مولودية الجزائر المقرر لها 3 إبريل.

 

خطة تنسيقية مع الناشئين

وضع الجهاز الفني للزمالك، بقيادة الفرنسي باتريس كارتيرون، خطة تنسيقية سيتم تنفيذها مع قطاع الناشئين خلال الفترة المقبلة، من أجل اختيار العناصر المميزة من القطاع وضمها.

 

أخبار عالمية

وكيله: نيمار سيرافق ميسي قريبًا

توقع أندريه كوري الوكيل السابق لأعمال اللاعب البرازيلي نيمار دا سيلفا، وكشاف نادي برشلونة في أمريكا الجنوبية، أنه سيتم لم شمل نيمار مع النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي في "كامب نو" خلال الفترة المقبلة، قائلا: "نيمار سيلعب مع ميسي مرة أخرى.. لكن في برشلونة".

وأضاف كوري- في تصريحات لموقع "إل ليتورال" الأرجنتيني- "قبل عامين طلب مني نيمار رسميًا العودة إلى برشلونة، حاولنا وكنا قريبين جدًا من إخراجه من باريس، لكن بسبب تفاصيل العقد، لم يحدث ذلك".

وأوضح أن رئيس برشلونة الجديد جوان لابورتا هو الوحيد الذي يمكنه جمعهما مرة أخرى.. وتابع "ميسي لن يغادر برشلونة، لقد قرر أن يبقى تاريخه في برشلونة". 

 

آس: لابورتا يستهدف 6 لاعبين

أفادت صحيفة (آس) الإسبانية، بأن رئيس نادي برشلونة الجديد "جوان لابورتا" يستهدف ستة لاعبين في قائمة الانتقالات الخاصة به هذا الصيف.

وأوضحت الصحيفة على موقعها الإلكتروني، أن القائمة تضم (إيرلينج هالاند، سيرجيو أجويرو، ممفيس ديباي، إريك جارسيا، ديفيد ألابا، وجورجينيو وينالدوم) وكلهم أسماء معروفة لكونها مرتبطة ببرشلونة، مضيفة أن خمسة من هؤلاء الستة مُتاحون في خدمة النقل المجاني هذا الصيف.

 

ميسي يتصدر الأعلى أجرًا في العالم

حل اللاعب الدولي الأرجنتيني ليونيل ميسي نجم هجوم برشلونة الإسباني على رأس قائمة أعلى نجوم كرة القدم أجرا، متفوقا على غريمه التقليدي كريستيانو رونالدو مهاجم يوفنتوس الإيطالي.

وذكرت صحيفة دايلي ميل البريطانية، على موقعها الإلكتروني، أن ميسي يحصل على راتب سنوي- قبل احتساب الضرائب- بقيمة 107.6 مليون جنيه إسترليني، فيما يحصل رونالدو على 46.5 مليون جنيه إسترليني.

 

ماركا: الأموال لا تحسم انتقال مبابي وهالاند للريال

أفادت صحيفة "ماركا" بأن مسؤولي ريال مدريد يدركون أن المال وحده قد لا يكون كافيًا لحسم صفقتي التعاقد مع كيليان مبابي نجم باريس سان جيرمان وإيرلينج هالاند مهاجم بروسيا دورتموند؛ لأن هناك الكثير من الأندية المهتمة باللاعبَين والتي قد تدفع أموالًا أكثر لحسم الصفقتين، مشيرة إلى أن المسؤولين في النادي الملكي يدركون أن اللاعبَين يمكنهما إنهاء هيمنة ليونيل ميسي وكريستيانو رونالدو باعتبارهما الأفضل في العالم منذ أكثر من عقد من الزمان.

وبحسب الصحيفة، الأوسع انتشارًا في إسبانيا، فإن ريال مدريد يأمل في الحصول على توقيع اللاعبين وبدء حقبة ذهبية للفريق، لكنه يعول النادي الإسباني على رغبة اللاعبين الأفضل في جيلهما، وحلمهما باللعب للريال، وتفضيله على باقي الأندية الأخرى، وليس على المقابل المادي، لأن هناك الكثير من الأندية المستعدة للدفع أكثر بكثير من الريال.

 

وكيله: وردة قد يلعب في الدوري الإيطالي

كشف دييجو تافانو، وكيل أعمال عمرو وردة، المحترف المصري داخل صفوف باوك اليوناني، أن اللاعب قادر على الانضمام واللعب في الدوري الإيطالي خلال الفترة القادمة.

وتحدث تافانو في تصريحاته لموقع "توتو ميركاتو" الإيطالي قائلًا: "منذ البداية كان قرار العودة إلى باوك هو قرار عمرو وردة، وكان يرغب في الرحيل عن صفوف فولوس... مثلما يرى الجميع المستويات والأداء الجيد الذي يقدمه وردة رفقة باوك تحت قيادة المدرب بابلو جارسيا".

وكشف وكيل أعمال عمرو وردة أن اداء اللاعب يمكنه من اللعب خلال الموسم المقبل في أحد فرق الدوري الإيطالي.

وأتم دييجو تافانو تصريحاته قائلًا: "وردة لاعب رائع ويمتلك إمكانيات فنية مميزة وهو يلعب لمنتخب مصر"، مضيفًا أنه في حال تم انتقاله إلى الدوري الإيطالي ستكون نقطة تحول في مسيرته.

 

طوكيو دون حضور جماهيري

أعلنت وزيرة الأولمبياد اليابانية تامايو ماروكاوا أمس السبت، قرار عدم السماح للمشجعين من الخارج حضور دورة الألعاب الأولمبية التي من المقرر إقامتها بالعاصمة "طوكيو" في يوليو القادم، وذلك في إطار الإجراءات الاحترازية لمنع الإصابة بفيروس "كورونا" المستجد (كوفيد - 19).

وذكرت هيئة الإذاعة اليابانية "إن إتش كيه" أن الوزيرة اليابانية أعلنت القرار عقب اجتماع مع المسؤولين عن تنظيم الأولمبياد عبر الإنترنت، حيث حضر الاجتماع رئيس اللجنة المنظمة ورئيس اللجنة الأولمبية الدولية، ومحافظ طوكيو وعدد من المسؤولين الأخرين. 

وأشارت إلى تزايد التخوفات في اليابان حول السماح للمشجعين من كافة أنحاء العالم حضور الأولمبياد بسبب السلالات المتحورة العديدة من الفيروس التاجي.

 

بالمستندات.. المريخ السوداني يشكو سيمبا

أعلن نادي "المريخ" السوداني لكرة القدم، أنه تقدم بشكوى ضد نادي "سيمبا" التنزاني، في الاتحاد الإفريقي لكرة القدم "كاف"، وعززها بالمستندات، وذلك على خلفية عدم مشاركة 8 من لاعبي المريخ في المباراة أمام سيمبا في تنزانيا التي جرت في 16 مارس الجاري وفاز فيها سيمبا بثلاثية، لظهور نتائج فحص كورونا للاعبين الثمانية إيجابية.

 

أخبار الأندية الأخرى

عبد المنصف يتمنى اللعب قي طوكيو

كشف محمد عبد المنصف، حارس مرمى نادي وادي دجلة، عن رغبته في التواجد مع منتخب مصر الأولمبي والذي يستعد للمشاركة في أولمبياد طوكيو والمقرر لها الصيف المقبل.

وتحدث عبد المنصف خلال تصريحات تليفزيونية قائلًا: "لدي هدفان أسعى لتحقيقهما خلال الفترة المقبلة، الأول هو الانضمام لمنتخب مصر بعد غيابي عن المعسكر القادم، أما الثاني فهو التواجد مع المنتخب الأولمبي والمشاركة في الأولمبياد".

ووضح حارس مرمى وادي دجلة تصريحاته عن استبعاده من المنتخب: "لم أهاجم الجهاز الفني، ولكن ما طلبته هو الشفافية وأسباب استبعادي، مركز حراسة المرمى ليس متعلقا بالأعمار، فيوجد حراس مرمى في المنتخب بسن 30 سنة و34 سنة الموضوع ليس متعلقا بالأعمار".

 

سموحة يستعد للمقاصة

يواصل سموحة تدريباته على ملعب النادي تحت القيادة الفنية لأحمد سامي، وذلك استعدادًا لمباراة مصر المقاصة القادمة، ضمن منافسات الجولة 16 من عمر مسابقة الدوري العام، حيث يطمح "الموج الأزرق" إلى انتزاع ثلاث نقاط ثمينة من أجل اقتحام المربع الذهبي بقوة، والمنافسة على تحقيق أحد مراكز المقدمة.

ويعقد أحمد سامي جلسة خاصة مع اللاعبين قبل بداية التدريب للحديث عن المرحلة الماضية وطريقة الاستعداد للمباريات القادمة في الدوري خاصة أن الفريق يمتلك في رصيده 22 نقطة وتفصله عن المركز الثالث 3 نقاط فقط، كما سيضع المدير الفني استراتيجية جديدة سيتم العمل بها لتطوير أداء اللاعبين خاصة بعد انضمام 4 لاعبين لصفوف المنتخبات الوطنية الأول والألمبي.

 

ختام دورة الكاراتيه للترقي والتصنيف

اختتمت أمس السبت فاعليات دورة صقل وتصنيف وترقي المدربين والحكام والمختبرين التي نظمها مجلس إدارة الاتحاد المصري للكاراتيه التقليدي برئاسة المستشار رامي المكاوي،

 

اتحاد السلة يعرم الزمالك 30 ألف جنيه

قرر مجلس إدارة الاتحاد المصري لكرة السلة برئاسة الدكتور مجدي أبو فريخة توقيع غرامة مالية قدرها 30 ألف جنيه على نادي الزمالك، وذلك بسبب دخول الجماهير والتعدي باللفظ على الفريق المنافس (نادي سموحة)، أثناء مباراة الفريقين في بطولة الدوري العام الممتاز "أ" رجال والتي أقيمت أمس، مع إنذار النادي بنقل مبارياته خارج ملعبه في حالة التكرار.

 

أخبار المظاليم

عبد الناصر محمد سعيد بمستوى لاعبي النجوم

أبدى عبد الناصر محمد، المدير الفني لفريق الكرة بنادي النجوم، سعادته بالمستوى الفني الذي ظهر عليه لاعبوه خلال مواجهة زد في دوري الدرجة الثانية في أول مباراة له بعد توليه المسؤولية قادما من نادي بهلاء العماني.

وأكد عبد الناصر، أنه يعمل حاليا على تطوير المستوى الفني والبدني للاعبي النجوم وتجهيزهم للمباريات القادمة، خاصة بعدما وضع خطة لعودة الفريق مرة أخرى للمنافسة على تذكرة الصعود للممتاز رغم تأخره عن الداخلية متصدر جدول الترتيب بـ10 نقاط.

وأضاف أن الإدارة تعمل على توفير كافة احتياجاته وتدعمه بشكل كبير من أجل العودة بالفريق إلى مساره الطبيعي والعودة للمنافسة من جديد على تذكرة الصعود إلى دوري الأضواء والشهرة من جديد.

وكان عبد الناصر محمد قد تولى تدريب النجوم خلفًا لأحمد العجوز والذي تم فسخ التعاقد معه بالتراضي بين الطرفين.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز