عاجل
الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

غدًا.. انطلاق مؤتمر "الرقمنة بين الحاجة والضرورة دراسة تطبيقية" بجامعة دمنهور

مؤتمر الرقمنة بين الحاجة والضرورة
مؤتمر الرقمنة بين الحاجة والضرورة

تنطلق فاعليات مؤتمر "الرقمنة بين الحاجة والضرورة دراسة تطبيقية على جامعة دمنهور" غدًا الأحد الموافق، بقاعة المناقشات بمبنى كلية الآداب بالجامعة.



 

 

وأكد الدكتور محمد أبو على، مقرر المؤتمر على ان المتقدمون والمشاركون في المؤتمر بلغوا 60 باحثا مضيفا انه سيتم مشاركة عمداء كليات جامعة دمنهور.

 

 

وأشار مقرر المؤتمر إلى ان الجلسة الافتتاحية من المؤتمر تعقد علنية مباشرة بحضور عدد قليل من الباحثين مع اتخاذ كافة الإجراءات الوقائية والاحترازية لمواجهة كورونا ، كما تعقد جلسات المؤتمر البحثية بشكل "اون لاين" وبعض الجلسات تعقد مختلطة بين المباشر والاون لاين .

 

 

وأوضح الدكتور محمد أبو على ان المؤتمر يراعي الضوابط والإجراءات الاحترازية من التباعد واستخدام الكمامات والكحول وتطهير الأماكن لافتا ان الجلسة الافتتاحية مباشر في قاعة تسع مائة وخمسين، سيقتصر عدد الحضور علي عدد لا يتجاوز الثلاثين.

 

 

وينطلق المؤتمر تحت رعاية الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي واللواء هشام أمنه محافظ البحيرة والدكتور عبيد صالح رئيس جامعة دمنهور والدكتورة حنان الشافعي عميد كلية الآداب بدمنهور.

 

 

وقال الدكتور محمد أبو على ان الرقمنة أمرا ضروريا ، وصار التحول لها أمرا ملحا لتلبية متطلبات المرحلة الراهنة ولمواجهة التحديات ولمجاراة التقدم وتحقيق طفرة علمية وخطوة نحو النمو والتقدم مضيفا ان جامعة دمنهور تحرص وبشتى توجهاتها وقيادتها بصفتها نبع العلوم الانسانية وتطبيقا لرؤيتها على تناقل الخبرات والاستماع لآراء كافة المنتمين إلى المؤسسة التعليمية على جميع المستويات.

 

 

وعن أهداف المؤتمر أكد الدكتور محمد ابو على ان المؤتمر يهدف الى رصد أهمية الرقمنة في معالجة الأزمات، وأهمية التعليم الرقمي المعاصر في ضوء رؤية مصر 2030 ، والبحث عن آليات جديدة في التعلم  والتعليم الرقمى لاستشراف المستقبل واعتماد التعليم الرقمي كضرورة وحاجة فرضها الواقع ، وإبراز استراتيجيات جديدة تتناسب مع التعلم عن بعد ، وطرح معايير جديدة للجودة في ظل التعليم الرقمي، وتجارب لمواجهة التحديات في التعليم الرقمي وكيفية إدارة الأزمات، وعرض استراتيجيات لتطوير الجامعات بضرورة فتح قنوات افتراضية للتواصل مع المستهدفين من الطلاب ، وخدمة المجتمع وتطوير البحث العلمي.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز