عاجل
الثلاثاء 23 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

"ثقافة الإسماعيلية" يحيي يوم الشهيد بأعمال درامية وغنائية

جانب من الاحتفالية
جانب من الاحتفالية

تتعدد أنواع الاحتفالات وتختلف، ما بين وطني واجتماعي خلال شهر مارس الجاري ليأتي علي رأسها الاحتفال بـ"يوم الشهيد" في التاسع من مارس والذي ينال اهتمام القيادة المصرية، ويحظى بالحب والشغف بمظاهر الاحتفال به جميع الشعب المصري بوجه عام وأهالي مدن القناة بوجه خاص، فقد كانت "الإسماعيلية، بورسعيد، السويس" المدن التي تمثل جبهة القتال وسقوط العشرات بل والمئات من أبطال الوطن، الذين ضحوا بدمائهم لصون أرض الوطن ودفاعا عنه.



 

وضمن هذه الاحتفالات التي أقيمت بقصر ثقافة محافظة الإسماعيلية، احتفالية درامية تروي قصة الشهيد البطل عبد المنعم رياض، وما قدمه لهذا الوطن من تضحيات، تضرب المثل بالمثالية في "الأخلاق، التربية، التعليم، وحب الوطن"، فقد كان رياض من الطلاب المتميزين في التربية وطاعة الوالدين، فعلى الرغم من عدم شغفه بالتعليم في كلية الطب إلا أنه قرر الالتحاق بها فقط لكونها رغبة لوالدته، ومع وفاة والده والإعلان عن فرصة للاتحاق بالكلية الحربية، ينتسب لها ويقرر العمل في هذا القطاع دفاعا عن وطنه الذي أحبه لدرجة العشق ودفع لأجله الغالي والثمين.

 

وذكرت تلك الدراما العديد من المواقف الإنسانية التي تشهد مدى إنسانية هذا البطل فقد كان ذات يوم وأثناء مروره لتفقد قواته العسكرية لاحظ أحد الجنود يرتجف من البرد فقام بإعطائه سترته الخاصة ليقيه من البرد.

 

وتتوالى بطولات "عبد المنعم رياض" سواء الإنسانية، الأخلاقية، الوطنية، لتنتهي باستشهاده بين جنوده على يد العدو الإسرائيلي.

 

كما تخلل الحفل المقام تحت رعاية قصر ثقافة الإسماعيلية بعض الاستعراضات  الغنائية والأداء الشعري الذي يحفز الروح الوطنية لدى جميع الحضور.

 

"أجدع ولد".. ومين في مصر ميعرفوش؟! "ظابط وجندي أو فدائي ميفرقوش"!

كلهم أصداف في عقد.." والعقد فرفط مننا "ملحقنهوش".. ابنك يا مصر اللي مات "مارد"!! فرحة في جنة ربنا.. وإحنا البنات والأمهات قاعدين متصبرين بالنصر.. إحنا فداكي يا مصر! ولو راح في بيتنا شهيد راضين بحكم الله! والعقد فرفط مننا بالذكريات!

 

وفي الختام وجه الشعراء قصيدة تحمل رسالة من شعب مصر ومدن القناة بصفة خاصة، رددوا خلالها قائلين:

 

"إحنا هرم رابع" سقفه العزيمة!

 

إحنا لمصر عينها وعقلها وايديها!

 

إحنا في رحلة عنائها مصممين نداويها!

 

عايزين.. مشاريع قومية.. عايزين مزارع ومصانع وبنية تحتية "حياة كريمة"

 

عايزين رمال الصحرا تزورها سهل وميه!

 

عايزين نحقق طموحنا ونبص "للحرية"!

 

"ريسنا" قال للشباب: يالله ابدأوا "معايا" هنغير الصعاب في المرحلة "الجاية" والمشروعات ديه ليكم محتاجكم "ويايه”..

عن نفسي مصر بحبها ونيلها جوايا.

 

كما استعرض الحفل الأوبريت الغنائي الأخير تحت عنوان "الإنجازات" يروي خلفية الإنجازات التي قام بها رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسي، من مشروعات قومية وتنموية وبنية تحتية وغيرها الكثير، ما يؤكد أنه نتاج حقيقي لتضحيات أبطال الوطن ودمائهم التي سالت على أرض مصر لتحقيق النصر، الذي يستكمل مسيرته قيادة تعرف المعنى الحقيقي لكل هذه التضحيات وقيمتها الكبيرة وكيفية الوفاء بجميل هؤلاء الأبطال. 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز