عاجل
الثلاثاء 16 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

ننشر تفاصيل تقديم الإقرار الضريبي بالبوابة الإلكترونية لمصلحة الضرائب

مصلحة الضرائب المصرية
مصلحة الضرائب المصرية

تنشر "بوابة روز اليوسف"، تفاصيل تقديم الاقرار الضريبي عبر رابط البوابة الالكترونية لمصلحة الضرائب المصرية، حيث أعلنت المصلحة انتهاء موسم تقديم الإقرارات الضريبية لعام 2019-2020، في31 مارس الجاري للأشخاص الطبيعيين. 



بالاضافة الى تقديم الإقرارات الضريبية في 30 إبريل القادم للأشخاص الاعتبارية، لذا يسعى الكثيرون في البحث عن رابط وخطوات تقديم الإقرار الضريبي 2021، قبل انتهاء المهلة المحددة.

وننشر في هذا الصدد، رابط وخطوات تقديم الإقرار الضريبي 2021 لتقديم الإقرارات قبل نهاية مارس الحالي، على النحو التالي: رابط وخطوات تقديم الإقرار الضريبي 2021 ويتم الاشتراك بالبوابة الإلكترونية للخدمات الضريبية من خلال خطوتين، الأولى هي التسجيل، والأخرى توجه الممول للمأمورية للتوقيع على النموذج المعد لذلك،ويتم بعدها الدخول على رابط تقديم الإقرار الضريبي 2021.

تيسير تقديم الإقرارات الضريبية 

وأعلنت مصلحة الضرائب المصرية على تقديم كل التيسيرات للممولين وتحقيق التواصل المستمر والإيجابى مع الممولين من خلال مركز الاتصالات المتكامل، الذي يتلقى كل الاستفسارات عبر الخط الساخن«16395»، أو البريد الإلكترونى: «[email protected]»، وذلك فى إطار السعى المستمر لترسيخ أواصر الثقة مع الممولين .

 

ويشرح الموقع خطوات التسجيل في المنظومة من خلال الدخول على موقع مصلحة الضرائب المصرية www.eta.gov.eg، وتناول خطوات التسجيل ثلاثة أولًا، إنشاء حساب مستخدم جديد، ثانيًا، ربط حساب المستخدم ببيانات تسجيل ضريبي موجود، ثالثًا، إضافة وكلاء عن الممول.

خطوات تسجيل الاقرار الضريبي 

 ونشر الخطوة الأولى وهي إنشاء حساب مستخدم جديد يتم من خلال إنشاء حساب مستخدم جديد حيث تم اختيار اللغة وإدخال بيانات، "الاسم الأول، واسم العائلة، والبريد الإلكتروني"، ويجب أن يكون خاص بالممول أو الشركة، واسم المستخدم، وكلمة المرور، وتأكيد كلمة المرور".

ثم تفعيل الحساب على المنظومة بالرسالة المرسلة على الإيميل، حيث يتم الضغط على رابط توثيق عنوان البريد الإلكتروني الموجود داخل الرسالة، ثم تأكيد تفعيل الحساب بإدخال رقم الموبايل الخاص بالممول.

وبالنسبة للخطوة الثانية للتسجيل بالمنظومة، ربط حساب المستخدم ببيانات تسجيل ضريبي موجود.

كما يتيح الموقع  من خلال اختيار "بوابة الممول" ومن داخلها يتم اختيار "أربط حسابي على تسجيل ضريبي موجود"، ويتم إدخال البيانات الآتية رقم التسجيل، وكود تفعيل رقم 1، وكود تفعيل رقم 269، ثم يضغط الممول على "بحث"، وأن كود تفعيل رقم 1 وكود تفعيل رقم 2 يتم الحصول عليهما من خلال خطاب مرسل إلى الممول بعلم الوصول، أو بحصول الممول عليه من خلال المكاتب الأمامية بمبنى مركز كبار الممولين بالحى العاشر، وذلك التسهيل على المواطنين.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز