عاجل
الخميس 25 يوليو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

تعرّف على قواعد حضور وغياب الطلاب بالفصل الدراسي الثاني 2021

وزارة التربية والتعليم
وزارة التربية والتعليم

يبحث جميع الطلاب، في مراحل التعليم المختلفة، عن ضوابط وقواعد حضور وغياب الطلاب، بالفصل الدراسي الثاني 2021.



 "بوابة روزاليوسف"، الإخبارية، تنشر في التقرير التالي، قواعد حضور وغياب الطلاب بالفصل الدراسي الثاني، للعام الجاري.. إليكم التفاصيل.

   قواعد حضور وغياب الطلاب بالفصل الدراسي الثاني 2021

 

قالت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، إن قواعد حضور وغياب الطلاب بالفصل الدراسي الثاني، معلومة وواضحة لجميع الطلاب بمراحل التعليم المختلفة، وأيضًا أولياء الأمور.

 

تقديم إقرار بعدم الحضور

 

 وأوضحت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أنه في حالة تقديم ولي الأمر إقرارًا بعدم الحضور، وبعد فترة كانت هناك رغبة من ولي الأمر أو الطالب بالذهاب للمدرسة، لا توجد أي مشكلة على الطالب، أما في حالة عدم الحضور دون تقديم إقرار، فقد تلجأ المدرسة إلى توجيه إنذار للطالب.

 

انتظام الطالب في الحضور للمدرسة

 وأشارت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، إلى أنه في حالة انتظام الطالب في الحضور، منذ بدء الفصل الدراسي الثاني، ورأى بعد ذلك أنه في حاجة إلى العودة إلى المنصات، واستكمال المناهج من المنزل، يفعل هذا الأمر دون أي عائق.

وشددت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، على أنه لا يحرم أي طالب، سواء انتظم في الدراسة، أو اختار استكمال الفصل الدراسي الثاني من المنزل، وحتى لو لم يقدم إقرارًا.

 

انطلاق الدراسة وبداية الفصل الدراسي الثاني

 

يذكر أن الدراسة انطلقت بالفصل الدراسي الثاني، فيما أعلنت المدارس شكل إقرار عدم حضور الطالب للمدرسة، في حالة اختياره الدراسة من المنزل.

 

التوقيع على الإقرار بالرقم القومي

 

 وأوضحت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أن ولي الأمر يقوم بالتوقيع على الإقرار بالرقم القومي، وتضمن الإقرار "بيانات الطالب من حيث الاسم والصف الدراسي والمدرسة المقيد بها.

 

صيغة الإقرار الموقع من ولي الأمر

 

وصيغة ما يقوم ولي الأمر بالتوقيع عليه: "أقر أنا ولي الأمر بأن الطالب لن يحضر إلى المدرسة بناء على رغبتي الشخصية، وسوف أتابع الدراسة من المنزل، من خلال المنصات والقنوات التعليمية، على أن يحضر الطالب أيام الاختبارات والامتحانات، فقط، وهذا إقرار مني بذلك".

 

اقرأ أيضًا:  

عاجل.. قرار جديد لـ"المركزي" عن أسعار الفائدة

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز