عاجل
الأربعاء 24 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

موسكو تدين بشدة الهجمات الإرهابية في مالي والنيجر

أعلنت وزارة الخارجية الروسية، اليوم الخميس، أن موسكو تدين بشدة الهجمات الإرهابية ضد العسكريين والمدنيين في مالي والنيجر.



 

وجاء في بيان الخارجية الروسية: "تدين موسكو بشدة الجرائم الهمجية المتتالية للقوات الإرهابية ضد العسكريين والمدنيين في مالي والنيجر الصديقين. ونعبر عن تعازينا ومواساتنا لذوي الضحايا وأقاربهم ونتمنى لجرحى هذه المآسي الشفاء العاجل"، بحسب ما ذكرت وكالة "سبوتنيك" الروسية في نسختها باللغة الإنجليزية.

 

ولفتت الوزارة إلى أن موسكو قلقة من اتساع نطاق التهديد الإرهابي في منطقة الصحراء والساحل نتيجة تنامي نشاط العديد من الجماعات الإرهابية تحت لواء تنظيمي داعش والقاعدة".

 

وأضاف البيان: "ستواصل روسيا دعمها الثابت للجهود الجماعية الرامية إلى مكافحة الإرهاب في منطقة الصحراء والساحل، وتقديم المساعدة اللازمة لدول المنطقة في تحسين القدرة القتالية للقوات المسلحة، وتدريب العسكريين والمسؤولين عن إنفاذ القانون".

 

وأفادت الأنباء، أمس الأربعاء، بمقتل أكثر من 30 شخصًا وإصابة 14 جنديًا في جنوب شرقي مالي نتيجة لهجمات شنها مئات المسلحين. وفي اليوم نفسه، تم إطلاق النار على مركبات مدنية في النيجر، على الأرجح من قبل إرهابيين من "داعش في الصحراء الكبرى". حيث راح ضحية الهجوم الإرهابي أكثر من 50 شخصًا.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز