عاجل
الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

ننشر رابط الاستعلام عن صدور بطاقة الخدمات المتكاملة بالرقم القومي 2021

بطاقة الخدمات المتكاملة
بطاقة الخدمات المتكاملة

تنشر "بوابة روز اليوسف" رابط الاستعلام عن صدور بطاقة الخدمات المتكاملة بالرقم القومي 2021 لذوي القدرات الخاصة، حيث دشنت وزارة التضامن الاجتماعى، رابطًا خاصًا يمكن من خلاله الأشخاص ذوي القدرات الخاصة التقديم والاستعلام عن إصدار بطاقة الخدمات المتكاملة لهم. 



 

رابط الاستعلام عن صدور بطاقة الخدمات المتكاملة بالرقم القومي 2021هنا 

 

 

وننشر الرابط نظرا لزيادة البحث عبر "جوجل" من أصحاب القدرات الخاص عن كيفية الاستعلام عن بطاقة الخدمات المتكاملة، من خلال التعرف علي أبرز المعلومات عن كيفية إصدار بطاقات الخدمات المتكاملة والأوراق المطلوبة للحصول عليها. 

خطوات الاستعلام عن صدور بطاقة الخدمات المتكاملة بالرقم القومي 2021

 

وبحسب ما نشره الموقع الالكترونى التابع لوزارة التضامن الاجتماعى، فإن الخطوات كالتالى:

 

1- سجل طلبك من خلال البوابة وتأكد من تسجيل البيانات بدقه لأنها مسؤولية قانونية وهيتوقف عليها قبول طلبك أو رفضه. تأكد من أن الملفات المرفقه واضحه ومرفقة بشكل سليم

 

2- بعد ملئ بياناتك الشخصية يجب ملئ إستمارة البيانات الأساسية "مجموعة أسئلة" وتأكد من الإجابة بمنتهى الدقة

 

3- بعد التسجيل سيظهر لك رقم الطلب الخاص بك - رجاءا إحتفظ به.

 

4- قم بالإستعلام عن الطلب من خلال أيقونة الإستعلام عن الطلبات بالبوابة الإلكترونية

 

5- في حالة قبول الطلب قم بحجز موعد من خلال أيقونه الحجز بالبوابة وبعدها توجه لمكتب التأهيل الي قمت بإختيارة في الموعد المحدد ومعك كل الأوراق والمرفقات ليتم تسجيل بيانات التقييم الوظائفي الخاص بك

 

6- بناءا على الخطوات والبيانات التي تم إستيفائها، سيتم تحديد درجة ونوع الإعاقة وإن كنت تستحق الحصول على كارت الخدمات المتكاملة للأشخاص ذوى الإعاقة.

 

يذكر أن وزارة التضامن الاجتماعي وفرت لذوي الاحتياجات الخاصة موقعا إلكترونيا من خلاله استخراج بطاقة الخدمات المتكاملة التي تعد الوسيلة الوحيدة المتعمدة لحصولهم على كافة الخدمات التي تمنحها الدولة لهم وتساعدهم في صرف الأدوية وإجراء الكشوفات الطبية والفحوصات بالإضافة إلى التقديم وصرف المنح المالية التي تمنحها لهم الدولة وفقا لقانون حقوق الأشخاص أبرزها حق الحصول على سيارات مجهزة وفقا لحالتهم المرضية لتعويض الأعضاء التي بها عجز معفاة من الجمارك والضرائب ليتمكنوا من التكيف مع المجتمع حولهم.

وجدير بالذكر أن الدولة المصرية تولي أصحاب الهمم من ذوي الإحتياجات الخاصة أهتماماً كبيراً وزادت هذه الأهمية بتضمين حقوقهم السياسية والاجتماعية في الدستور المصري. 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز