الجمعة 14 مايو 2021
رئيس مجلس الإدارة
أيمن فتحي توفيق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

بالصور..لجنة الإسكان تُكرم الشركات التي ساهمت فى تطوير مباني نقابة المهندسين بالإسكندرية

كرم المهندس الاستشارى السيد حسن، رئيس لجنة الإسكان والمشروعات الهندسية فى نقابة المهندسين بالإسكندرية، بناءاً على تعليمات الدكتور محمد هشام سعودى، رئيس النقابة، الشركات التي ساهمت فى تطوير مبنى نادى المهندسين فى سابا باشا بتبرعات الى لجنة الإسكان بالخامات لاستخدامها فى البناء وتشطيب واجهات المبانى.



 

ومن جانبه قال المهندس الاستشارى السيد حسن، رئيس لجنة الإسكان والمشروعات الهندسية ، أنه تم تكريم الشركات التي ساهمت فى تبرعات لتطوير مبنى الخدمات فى نادى المهندسين وتطوير مبنى النقابة وذلك فى إطار المساهمة المجتمعية للشركات .

 

واضاف إنه من الشركات التي ساهمت فى تطوير النقابة شركة كليفر للسقالات المعدنية للتبرع بكافة السقالات المعدنية طوال فترة أعمال الترميم للواجهات كاملة مجانا وذلك أهداء الي لجنة الإسكان والمشروعات بالنقابة، مقدما الشكر لهم والدرهم المجتمعى .

 

 

وأشار إلى أن توفير المواد الخام والسقالات مجاناً أدى الي توفير ما يقرب من نسبة التكلفة الي ٥٠ % بالتنفيذ الذاتي من خلال الإدارة الهندسية وقرار مجلس النقابة بالمقارنة من طرح الاعمال علي شركات المقاولات التي تقدمت بالتنفيذ لنفس الاعمال.

 

بينما قال المهندس على السطوحى ، مدير شركة الدلتا لأنظمة البناء أحد الشركات المتخصصة فى الطوب الرملى ، أن بروتوكول التعاون مع نقابة المهندسين بالإسكندرية هى المرة الأولى فى اطار تقديم تبرعات لأعمال تطوير المبنى الاجتماعى وتوريد الطوب الخرسانى الخفيف العازل للحرارة الذي يستخدم فى المنشآت وهو من أشهر المنتجات فى اعمال المبانى .

وأضاف أن هذا التعاون الأول للشركة مع نقابة المهندسين ويأمل بوجود مشاركات عديدة مع النقابة تهدف الى الخدمة المجتمعية وخدمة المنشآت التنموية فى مصر .

 

وقال أمجد إبراهيم ، صاحب الشركة المصرية للبناء الحديث، أنه سعيد للتعاون مع نقابة المهندسين لأول مرة ووضع الثقة فى الشركة لتوفير الخامات المطلوبة وتوريد الدهانات الخاصة بالنادى بالإضافة إلى أنه تم تقديم نسبة خصم 30% لأعضاء النقابة من الشركة.

وقدم شكره لرئيس النقابة ورئيس لجنة الأسكان والمشروعات الهندسية فى النقابة متمنياً التعاون المستمر مع النقابة وعقد بروتوكولات جديدة خلال الفترة القادمة.