عاجل
الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

محافظ الدقهلية ومسؤولي العربية للتصنيع يتابعان إنشاء مصنع تدوير القمامة بسندوب

جانب من الاجتماع
جانب من الاجتماع

التقى الدكتور أيمن مختار، محافظ الدقهلية، اليوم الأربعاء، مسؤولي الهيئة العربية للتصنيع، لمتابعة الأعمال الجارية في مصنع تدوير المخلفات الجديد بسندوب.



 

واستمع المحافظ إلى تقرير مفصل عن مراحل العمل بالمشروع، والتي تجرى على قدم وساق، مؤكدًا أن المصنع الجديد يتم تنفيذه بتكنولوجيا (ألماني/ هولندي)، بتكلفة إجمالية قدرها 317 مليون جنيه، متضمنة تكلفة نقل التراكمات التاريخية بمقلب سندوب بإجمالي 845 ألف طن.

 

 ويعد المصنع الأول من نوعه من حيث الطاقة التصميمية، حيث يحتوي على 2 خط فرز طاقة 40 طن/ ساعة، بإجمالي 1200 طن يوميا، ويقام على مساحة 18 فدانا ليساهم في وضع الحلول النهائية لمشكلة القمامة بالدقهلية.

 

يذكر أن محافظ الدقهلية يلتقي دوريا مع ممثلي الهيئة العربية للتصنيع القائمة على تنفيذ المصنع الجديد، للاطلاع على نسب التنفيذ، وإزالة كافة المعوقات، وذلك للانتهاء من الأعمال وفقا للبرنامج الزمني المحدد.

 

حيث طالب المحافظ بضرورة مضاعفة الجهد، وزيادة حجم العاملين والفنين القائمين على التنفيذ، لتكثيف الأعمال، وسرعة إنهاء كافة الإجراءات المتعلقة بتوفير مصدر مستقر لتغذية المصنع بالطاقة الكهربائية اللازمة، التزاما بالبرنامج الزمني لبدء التشغيل التجريبي.

 

وأضاف أن المصنع يخدم المنطقة المركزية ضمن 7 مراكز تمثل ثلث مراكز المحافظة، موجها الشكر والتقدير للواء محمود شعراوي، وزير التنمية المحلية، لاهتمامه البالغ بدعم وتطوير منظومة المخلفات الصلبة بمحافظة الدقهلية، في إطار سعي الحكومة إلى تنفيذ المنظومة الجديدة للمخلفات البلدية، للتغلب على مشاكل تراكم القمامة والتخلص الآمن منها، ووقف التدهور البيئي على مستوى الجمهورية، وذلك بمتابعة مستمرة من رئيس مجلس الوزراء.

 

وثمن محافظ الدقهلية التعاون المستمر بين وزارة التنمية المحلية ومحافظة الدقهلية، لحل مشكلة القمامة وتحسين مستوى النظافة، عملا على إرضاء المواطنين.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز