عاجل
الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

ورطة "بايدن" على الحدود.. "ترامب" يهاجمه: إنهم يدمرون بلادنا

ترامب
ترامب

وجه الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب أمس الثلاثاء اللوم إلى خليفته في الأزمة المتفاقمة على الحدود الجنوبية، قائلاً إن التقدم السابق "تآكل" في عهد الرئيس بايدن.



 

وفي مقابلة مع ماريا بارتيرومو من قناة فوكس نيوز ، قال ترامب إن علاقة العمل مع المكسيك والجدار الحدودي المشيد جزئيًا كانا بمثابة رادع للمهاجرين أثناء توليه منصبه.

قال ترامب: "لقد فعلنا الكثير، وكل ذلك تآكل الآن"، اليوم، يأتون من جميع البلدان الأجنبية. ... إنهم ينزلونهم، ويأتون إلى بلدنا، وهذا عار. سوف يدمرون بلدنا إذا لم يفعلوا شيئًا حيال ذلك ".

تسعى إدارة بايدن جاهدة لاستيعاب موجة من القاصرين غير المصحوبين بذويهم من أمريكا الوسطى الذين وصلوا إلى الحدود الجنوبية سعياً للدخول إلى الولايات المتحدة.

وتشير التقارير إلى أن الحكومة الفيدرالية لديها الآن أكثر من 13000 شاب رهن الاعتقال.

ويُحتجز الكثير منهم في زنازين الجمارك وحماية الحدود "CBP" المخصصة للبالغين لفترة أطول مما هو مسموح به قانونًا.

يشربون من نفس الكأس

وانتقد الديمقراطيون ترامب بسبب طريقة تعامله مع الأطفال المهاجرين، بموجب سياسة "عدم التسامح" التي ينتهجها ترامب، تم فصل الأطفال عن والديهم في محاولة لردع العائلات عن عبور الحدود بشكل غير قانوني.

كما انتقد الديمقراطيون ترامب مرارًا لإبقائه الأطفال في زنزانات الجمارك وحماية الحدود، حيث لم يكن لديهم إمكانية الوصول إلى الخدمات التعليمية أو الصحية أو القانونية.

مانشين يصف الوضع الحدودي بأنه "أزمة"يقول بايدن للمهاجرين "لا يأتوا" وسط زيادة على الحدود.

وحث البيت الأبيض في عهد الرئيس الأمريكي الحالي جو بايدن المهاجرين علنًا على البقاء في منازلهم وعدم محاولة دخول الولايات المتحدة، لكن الزيادة الحدودية لم تظهر أي علامات على التراجع، وكانت الإدارة تبحث عن إجابات بعد السماح لآلاف الشباب بالبقاء في البلاد أثناء وجودهم. وشق طريقهم من خلال نظام معالجة الهجرة.

وبحسب ما ورد ستؤوي الإدارة الآلاف من الشباب في مركز مؤتمرات في دالاس و 1000 آخرين في مدينة خيام خارج ميدلاند، تكساس، حيث تسعى إلى إخراج الشباب من حجز الجمارك وحماية الحدود.

وقال ترامب يوم الثلاثاء "إنهم يدمرون بلادنا". يأتي الناس بمئات الآلاف الشباب يأتون ويغادرون منازلهم ويخرجون لأنهم يعتقدون أن الأمر سيكون رائعًا جدًا، وبصراحة لا يمكن لبلدنا التعامل معه وإنها أزمة نادراً ما نشهدها، وبالتأكيد لم نمر بها على الحدود، وستزداد الأمور سوءًا. ... مع قليل من الوقت، سترى هذه الأرقام تتزايد بأعداد نراها من قبل.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز