عاجل
الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

رشوان: الدولة تساند الصحافة بقوة وتحرص على استمرار المؤسسات القومية

ضياء رشوان نقيب الصحفيين
ضياء رشوان نقيب الصحفيين

أكد ضياء رشوان نقيب الصحفيين، أن الدولة المصرية تساند الصحافة بمنتهى القوة، وحريصة كل الحرص على دعم الصحفيين، على عكس ما يردده البعض من ادعاءات، فضلا عن حرصها على استمرار عمل المؤسسات الصحفية القومية.



 

وشدد رشوان ، خلال لقائه مع أسرة تحرير جريدة الأهرام أمس في مستهل جولته الانتخابية كمرشح لمنصب نقيب الصحفيين الجديد ، أن الدولة لم تمل أي شروط على النقابة، ولم تؤثر على قراراتها أو مواقفها، منذ أن بدأت منح النقابة دعما ماليا.

 

وأشار إلى أنه طرح على الدولة رؤية متكاملة لإصلاح الأحوال المالية للنقابة، لا تتضمن فقط زيادة بدل التكنولوجيا المخصص للصحفيين، بل تتضمن أيضا زيادة المخصصات الأخرى مثل العلاج والمعاشات، لرفع مستوى معيشة الصحفيين، لاسيما أن هذه المخصصات لم تزد منذ 25 عاما .

 

وأوضح أنه سيتقدم بكشف حساب للصحفيين عن جميع القضايا والملفات التي باشرها على مدار السنتين الماضيتين، والتي واجهت فيها الصحافة المصرية ظروفا صعبة بسبب فيروس كورونا.

 

من جانبه، أكد الكاتب الصحفي عبدالمحسن سلامة، رئيس مجلس إدارة مؤسسة الأهرام، أن الصحافة المحلية والعالمية تواجه ظروفا بالغة الصعوبة، الأمر الذي يستدعي تكاتف الجميع لدعم النقابة.

 

وقال الكاتب الصحفي علاء ثابت، رئيس تحرير الأهرام، إن التحديات الراهنة أمام الصحافة تتطلب من الصحفيين بذل المزيد من الجهد، موضحا أن الأهرام كانت ولاتزال السند الأساسي للنقابة والصحفيين.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز