عاجل
السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

سهرة سينمائية مميزة مع فيلم "الجوكر" على مسرح أوبرا دمنهور

فيلم الجوكر
فيلم الجوكر

يعرض نادى سينما أوبرا دمنهور فى الثامنة من مساء يوم الثلاثاء ١٦ مارس مع سهرة سينمائية مميزة ضمن برنامج "نادى سينما أوبرا دمنهور" والذي  يعرض شهرياً للجمهور بشكل مجاني مع الفيلم الأمريكي "الجوكر".



 

فيلم الجوكر هو فيلم إثارة نفسية تدور احداثه حول مهرج الحفلات والأوساط الاجتماعية والممثل الكوميدي الطموح آرثر فليك الذي يعيش مع والدته بيني في مدينة جوثام، حيث يتسم المجتمع الطبقي في مدينة جوثام بالجريمة والبطالة مما يجعل شرائح السكان تعانى الحرمان والفقر.

 

ويعاني آرثر بطل الفيلم من اضطراب عقلي يجعله يضحك في أوقات غير مناسبة ويعتمد على خدمات الضمان الاجتماعي للعلاج، بعد قيام عصابة من الشباب بمهاجمة آرثر في زقاق يعطيه زميله في العمل مسدسًا للحماية والدفاع عن نفسه ، يسقط مسدس آرثر من جيبه أثناء تأدية عمله فى احد المستشفيات مما يتسبب فى فصله من عمله، ثم يخرج ويستقل القطار فيسمع حوارا بين ثلاث رجال يعملون وفتاة وقد كانوا يضايقونها، فيدخل في نوبة ضحك لا يستطيع السيطرة عليها ما استفز الرجال الثلاثة فقاموا بالاعتداء عليه بالضرب المبرح، والركل مما دعاه لطلاق النار على اثنين بمحاولة منه للدفاع عن نفسه ويقتل الثالث أيضاً بعد أن فشل في الهرب منه. 

 

تبدأ المظاهرات ضد أغنياء جوثام، حيث يرتدي المتظاهرون أقنعة المهرج في صورة آرثر بطل الفيلم الذي يكتشف بعد مرور الاحداث ان السيدة التي قامت بتربيته ليست أمه البيولوجية وانها قامت بتبنيه وتربيته على انه ابنها مما تسبب له بأزمة نفسية كبرى زادت بدورها من حدة حالته النفسية المضطربة. 

 

بسبب شعبيته الغير متوقعة تمت دعوته للظهور بأحد البرامج الكوميدية وأثناء طريقه إلى الاستوديو تمت مطاردته من المحققان فى قضية قتله للثلاث اشخاص فى القطار وبسبب وجود متظارهين بالطريق استطاع الهرب والفرار من المحققين. 

 

قبل بدء العرض يطلب بطل الفيلم من مقدم البرنامج تقديمه باعتباره جوكر في إشارة منه إلى السخرية ويقوم بالقاء النكات المهووسة ويعترف بأنه قتل الرجال في القطار.

ويشكو من المتنمرين وكيف يتخلى المجتمع عن المحرومين.

 

ويقوم بإطلاق النار بشكل قاتل على مقدم البرنامج ويتم القبض عليه مع اندلاع أعمال الشغب في جميع أنحاء جوثام. 

 

يشاهد بطل الفيلم المدينة ترتفع في فوضى من نافذة سيارة الشرطة ويضحك ويقوم مثيري الشغب في سيارة إسعاف بالاصطدام بسيارة الشرطة وتحرير وهروب بطل الفيلم تاركا وراءه آثار أقدام ملطخة بالدماء. 

 

الفيلم من انتاج : عام٢٠١٩ بطولة : خواكين فينيكس ، روبرت دى نيرو ، زيزى بيتز ، فرانسيس كونروى اخراج : تود فيليبس.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز