عاجل
السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

وزير الزراعة: الوزارة تلقى دعما غير مسبوق من القيادة السياسية

 أكد السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي أن الوزارة تتبع خطة استراتيجية تستهدف محاور منها التوسع الأفقي في الزراعة ، بدعم غير مسبوق من القيادة السياسية.



 

وقال القصير - في لقاء مع الإعلاميين على هامش فعاليات افتتاح معرض زهور الربيع بحديقة الأورمان النباتبة بالجيزة صباح اليوم - أن من ضمن استراتيجيات الوزارة أيضا استنباط أصناف جديدة من المنتجات الزراعية، فضلا عن الدعم الكبير الذي يلقاه مشروع البتلو.

 

وأضاف أن الدولة متجهة في الفترة الأخيرة لدعم القطاع الزراعي بشكل كبير، ومن ضمنها المشروع القومي تجميع الألبان، الذي يلقى اهتماما كبيرا من القيادة السياسية.

 

وأوضح القصير أن وزارة الزراعة تقوم خلال الفترة الحالية بحملة لتطيعم الماشية ضد الأمراض مثل الحمى القلاعية والوادي المتصدع للحفاظ على الثروة الحيوانية وعلى صحة المواطن.

 

وفيما يتعلق بالثروة السمكية، أكد الوزير أننا قاربنا على تحقيق الاكتفاء الذاتي من الثروة السمكية بدعم كبير من القيادة السياسية. 

 

وأشار إلى أن تم فتح عدة أسواق أمام الفواكه والخضر، مثل السوق الياباني في مجال الموالح. 

 

كان وزير الزراعة قد افتتح صباح اليوم السبت، معرض زهور الربيع الـ88 بحديقة الأورمان النباتية بالجيزة بحضور وزير الشباب والرياضة الدكتور أشرف صبحي، محافظ الجيزة أحمد راشد، ورئيس لجنة الزراعة والري بمجلس النواب هشام الحصري، وسفير جنوب السودان لدى مصر جوزيف مومو، ومندوب سفير الإمارات سامي النقبي، وعبدالسلام الجبلي رئيس لجنة الزراعة والري بمجلس الشيوخ، وعدد من قيادات وزارة الزراعة، ومشاركة أكثر من 200 عارض.

 

ويعد معرض زهور الربيع ملتقى للمتخصصين والمهتمين بنباتات الزينة والزهور وتنسيق الحدائق والمستلزمات الزراعية، وتقدم وزارة الزراعه كافة أوجه الدعم للعارضين والمشاركين بالمعرض.

 

جدير بالذكر أن حديقة الأورمان تعتبر من أكبر الحدائق النباتية في العالم، حيث إنها مقامة على مساحة 28 فدانا، وأنشئت عام 1875، وتضم مجموعة نادرة من الأشجار والنخيل وأكثر من 1200 تنوع نباتي.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز