عاجل
الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

"مينيابوليس" الأمريكية توافق على تعويض مدني لعائلة فلويد.. تعرف على قيمته

وافقت مدينة مينيابوليس اليوم الجمعة على دفع 27 مليون دولار لتسوية دعوى مدنية من عائلة جورج فلويد بشأن وفاة الرجل الأسود في حجز الشرطة، مع استمرار اختيار هيئة المحلفين في محاكمة قتل ضابط سابق.



 

وخرج مجلس مدينة مينيابوليس من جلسة مغلقة للإعلان عن التسوية.

ودعا محامي عائلة فلويد بن كرامب إلى عقد مؤتمر صحفي في الساعة الواحدة ظهرًا كان من المقرر أن يضم أفراد الأسرة.

وقال كرامب، في بيان مُعد سلفًا، إنها كانت أكبر تسوية للحقوق المدنية قبل المحاكمة على الإطلاق، و ترسل رسالة قوية مفادها أن حياة السود مهمة ويجب أن تنتهي وحشية الشرطة ضد الملونين"

وتشمل التسوية 500000 دولار لحي جنوب مينيابوليس الذي يشمل تقاطع 38 وشيكاغو الذي تم حظره بواسطة المتاريس منذ وفاته، مع منحوتة معدنية ضخمة وجداريات على شرفه.

كان قد تم إعلان وفاة فلويد في 25 مايو بعد أن ضغط ضابط سابق ديريك شوفين بركبته على رقبته لمدة تسع دقائق تقريبًا.

وأثار موت فلويد احتجاجات عنيفة في بعض الأحيان في مينيابوليس وخارجها وأدى إلى حساب وطني للعدالة العرقية.

وقالت رئيسة المجلس ليزا بندر: "آمل أن تركز أصوات العائلة وأي شيء يرغبون في مشاركته اليوم"، "ولكني أود، نيابة عن مجلس المدينة بأكمله، أن أقدم أعمق التعازي لعائلة جورج فلويد وأصدقائه وجميع أفراد مجتمعنا الذين يأسون على فقدانه".

ورفعت عائلة فلويد دعوى الحقوق المدنية الفيدرالية في يوليو ضد المدينة، وطرد شوفين وثلاثة ضباط آخرين متهمين في وفاته.

 

وزعمت أن الضباط انتهكوا حقوق فلويد عندما قاموا بتقييده، وأن المدينة سمحت لثقافة القوة المفرطة والعنصرية والإفلات من العقاب بالازدهار في قوات الشرطة.

وفي عام 2019، وافقت مينيابوليس على دفع 20 مليون دولار لعائلة جوستين روستشيك داموند، وهي امرأة غير مسلحة أطلق عليها ضابط النار بعد أن اتصلت برقم 911 للإبلاغ عن سماعها عن جريمة محتملة تحدث خلف منزلها، لتسوية دعوى الحقوق المدنية التي رفعتها عائلتها، كان داموند أبيض.

وطالبت الدعوى الفيدرالية بتعويضات غير محددة وأضرار خاصة بمبلغ تحدده هيئة المحلفين.

 

وكما سعت إلى تعيين حارس قضائي لضمان قيام المدينة بتدريب الضباط والإشراف عليهم بشكل صحيح في المستقبل.

ولم يتضح على الفور كيف يمكن للتسوية أن تؤثر على المحاكمة أو هيئة المحلفين الجالسة الآن للاستماع إليها.

وقال جوزيف دالي، الأستاذ الفخري في كلية ميتشل هاملين للقانون، إنه سيكون من الصعب منع المحلفين أو المحلفين المحتملين من سماع ذلك.

وقال دالي: "من المرجح أن يشرح القاضي كاهيل للمحلفين أنه يجب على كل منهم اتخاذ قرار بناءً على الأدلة التي يسمعونها في المحاكمة الجنائية".

وفي غضون ذلك، تم فصل محلفة محتملة أخرى يوم الجمعة بعد أن اعترفت بأن لديها وجهة نظر سلبية تجاه المدعى عليه.

وقالت المرأة، وهي خريجة كلية حديثة، إنها شاهدت مقطع فيديو يظهر فيه أحد المارة لاعتقال فلويد وقرأت عن كثب التغطية الإخبارية للقضية.

ورداً على استبيان من هيئة المحلفين، قالت إنها كانت لديها وجهة نظر "سلبية إلى حد ما" عن شوفين وأنها تعتقد أنه وضع ركبته على رقبة فلويد لفترة طويلة.

وقالت: "كان بإمكاني مشاهدة جزء فقط من الفيديو ، ومما رأيته كإنسان ، لم يعطيني ذلك انطباعًا جيدًا". قالت إنها لم تشاهد فيديو المارة بالكامل لأنني "لم أعد أستطيع مشاهدته بعد الآن."

قالت المرأة مرارًا وتكرارًا إن بإمكانها تنحية آرائها جانبًا والبت في القضية بناءً على الوقائع، لكن محامي شوفين، إريك نيلسون، استخدم مع ذلك أحد 15 اعتراضًا لرفضها.

مع اختيار هيئة المحلفين في يومها الرابع ، جلس ستة أشخاص - خمسة رجال وامرأة واحدة. ثلاثة من الجالسين من البيض ، وواحد متعدد الأعراق، والآخر من أصل إسباني والآخر أسود، وفقًا لقاضي مقاطعة هينيبين، بيتر كاهيل.

خصص كاهيل ثلاثة أسابيع لاختيار هيئة المحلفين، مع البيانات الافتتاحية في موعد لا يتجاوز 29 مارس.

وردد الفصل السريع اليوم الجمعة صدى آراء آخرين في وقت سابق في القضية لأسباب مماثلة أمس الخميس، تم طرد امرأة بعد أن قالت إنها "لا تستطيع مشاهدة الفيديو" لشوفين وهو يعلق فلويد.

وضغط نيلسون على المرأة بشدة بشأن ما إذا كانت يمكن أن تكون عادلة على الرغم من آرائها القوية.

"بالنظر إلى قلبك والنظر في عقلك، هل يمكنك أن تؤكد لنا أنه يمكنك وضع كل ذلك جانبًا، وكل ذلك، والتركيز فقط على الأدلة المقدمة في قاعة المحكمة هذه؟" سأل نيلسون.

 

أجابت: "يمكنني أن أؤكد لكم، ولكن كما ذكرتم سابقًا، سيكون الفيديو جزءًا كبيرًا من الدليل ولا يوجد تغيير في رأيي بشأن ذلك".

وتتم حماية هويات المحلفين المحتملين ولا يتم عرضها في فيديو تم بثه على الهواء من الإجراءات.

وتم فصل شوفين وثلاثة ضباط آخرين، ويواجه الآخرون محاكمة أغسطس بتهمة المساعدة والتحريض.

ولم يذكر الدفاع ما إذا كان شوفين سيدلي بشهادته في الدفاع عن نفسه.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز