عاجل
السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

افتتاح ٣ مساجد جديدة بالبحيرة بتكلفة ١٢ مليوناً و ٣٠٠ ألف جنيه

افتتاح مساجد جديدة بالبحيرة
افتتاح مساجد جديدة بالبحيرة

أكد اللواء هشام آمنة محافظ البحيرة الدور الكبير الذي تقوم به وزارة الأوقاف في البناء والتشييد وعمارة المساجد، بالإضافة إلى نشر صحيح الدين والتوعية ومواجهة الأفكار المغلوطة والفكر المتطرف.



 

وأشاد "آمنة" بالجهود الذاتية والمشاركات المجتمعية في تشييد وعمارة المساجد بمدن ومراكز المحافظة للتيسير على المواطنين فى إقامة الشعائر الدينية والحصول على خدمات التوعية الدينية والخدمات الأخرى، الصحية والتثقيفية والتعليمية التي تقدمها المساجد.  

 

وأشار محافظ البحيرة إلى انه تم خلال عام واحد بناء وافتتاح اكثر من 168 مسجدا تجاوزت تكلفتها 250 مليون جنيه في طفرة كبيرة لتضاف إلى إجمالي عدد المساجد بنطاق المحافظة ليصبح إجمالي عدد المساجد بنطاق المحافظة 13850 مسجدا لتكون أبلغ شاهد ورد باتجاه الدولة للبناء والتشييد والتقدم والنمو في ظل القيادة الحكيمة للسيد الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية.

 

جاء ذلك خلال افتتاحه وأداء صلاة الجمعة بمسجد النور بقرية دنشال بمركز دممنهور والمقام على مساحة ٦٠٠ متر وبتكلفة إجمالية ٣ ملايين جنيه بحضور اللواء محمد شوقي بدر السكرتير المساعد والمحاسب عادل عبد الكريم رئيس مدينة دمنهور وأعضاء مجلسي النواب و الشيوخ والقيادات الدينية والتنفيذية.

 

وتناولت خطبة الجمعة التي ألقاها الدكتور محمد أبو حطب وكيل وزارة الأوقاف "حق الوطن والشهادة في سبيله"، مؤكداً أن الشهيد الحق هو من مات دفاعًا عن أرضه وعرضه ووطنه وماله، حيث أعد الله له أرفع المنازل وأعلي الدرجات، وأن للوطن حقوق ينبغي الوفاء بها، وهي حسن الولاء والانتماء له، والاعتزاز به، والحفاظ عليه، وغل يد العابثين والمفسدين عنه، وإتقان العمل من أجل رفعته، وعلى الجميع العمل بجد واجتهاد كل في تخصصه من أجل رفعة هذا الوطن، فالوطن لكل أبنائه وهو بهم جميعًا.

 

يأتي ذلك بالتزامن مع افتتاح مسجدين جديدين بمركز كفر الدوار بتكلفة إجمالية بلغت ٩ ملايين٣٠٠ ألف جنيه وهم: مسجد الرحمن بقرية ٤/ ٥ كوم أشو المقام بالجهود الذاتية على مساحة ٥٦١ مترا بتكلفة ٥ ملايين و٣٠٠ ألف جنيه، مسجد هدى الإسلام بقرية أبو النوم المقام بالجهود الذاتية على مساحة ٤٠٠ متر بتكلفة إجمالية ٤ ملايين جنيه.

 

وشهدت جميع المساجد حملات تعقيم وتطهير وتطبيق كافة الاجراءات الاحترازية بها مع تحديد اماكن المصلين ومراعاة التباعد الاجتماعي بينهم والتوعية بحضور المصلين مرتدين الكمامات ومعهم سجادة الصلاة الخاصة بهم واستمرار أعمال التعقيم بصفة دورية عقب أداء كل صلاة، بالإضافة إلى نشر الملصقات الإرشادية للتوعية وكيفية الوقاية من الإصابة.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز