عاجل
الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

البورصة تسترد عافيتها وتربح 1.4 مليار جنيه في الإغلاق

 تعافت مؤشرات البورصة المصرية لدى إغلاق تعاملات اليوم الخميس (نهاية تعاملات الأسبوع) بدعم من عمليات شراء من قبل الستثمرين المحليين على أسهم بعد تراجع خلال غالبية جلسات الأسبوع، إلا أن التقارير الايجابية التي صدرت من المؤسسات الدولية بشأن الاقتصاد المصري عززت فرص تعافي السوق.



وربح رأس المال السوقي لأسهم الشركات المقيدة بالبورصة نحو 4ر1 مليار جنيه لينهي الأسبوع عند مستوى 688.5 مليار جنيه بعد تداولات كلية بلغت 5ر2 مليار جنيه؛ تضمنت 3ر1 مليار جنيه تعاملات سوق سندات المتعاملين الرئيسيين.

وارتفع مؤشر البورصةالرئيسي /إيجي إكس 30/ بنسبة 0.23 في المائة ليغلق عند مستوى 11261.35 نقطة، كما إرتفع مؤشر /إيجي إكس 70 / للأسهم الصغيرة والمتوسطة بنسبة 0.69 في المائة ليصل إلى 2212.85 نقطة، وزاد مؤشر /إيجي إكس 100/ الاوسع نطاقا بنسبة 0.60 في المائة لينهي تعاملات الاسبوع عند مستوى 3223.36 نفطة.

وأكدت وكالة (فيتش) العالميَّة للتصنيف الائتماني تفوق أداء الاقتصاد المصري على عدد كبير من الاقتصاديات المصنفة من قبل الوكالة خلال العام الماضي، حيث ثبتت التصنيف طويل الأجل لقدرة مصر على سداد الديون بالعملة الأجنبيَّة عند (B+)، مع "نظرة مستقبليَّة مستقرة". وأوضحت الوكالة، في تقرير صدر أمس الأربعاء، أن "تصنيف مصر لاقى دعمًا من سجل إصلاحاتها الاقتصاديَّة والماليَّة في الآونة الأخيرة، إلى جانب التحسُّن الذي طرأ على فرص استقرار اقتصادها الكلي والتمويلات الخارجيَّة".

وتوقعت الوكالة أن تسجل مصر نموا للناتج المحلي الإجمالي الحقيقي بنسبة ثلاثة % بنهاية السنة المالية في يونيو 2021.

وواصل احتياطي مصر من النقد الأجنبي، رحلة صعوده للشهر التاسع، بعد أن تأثر بتداعيات انتشار فيروس (كورونا) المستجد لمدة 3 أشهر.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز