الجمعة 7 مايو 2021
رئيس مجلس الإدارة
أيمن فتحي توفيق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

قرارات جمهورية بتخصيص أراض لإقامة منشآت ومشروعات متعددة

الرئيس عبد الفتاح السيسي
الرئيس عبد الفتاح السيسي

 أصدر الرئيس عبد الفتاح السيسي قرار رقم ٦٥ لسنة ٢٠٢١ بالموافقة على إعادة تخصيص مساحة من الأراضي المملوكة للدولة ملكية خاصة بالشريط المحصور بين طريق المعاهدة ومصرف أم الريش الرئيسي جنوب بورسعيد، نقلا من الأراضي المخصصة للهيئة العامة لمشروعات التعمير والتنمية الزراعية.



كما أصدر الرئيس السيسي قرار رقم ٦٦ لسنة ٢٠٢١ بتخصيص مساحات مختلفة من الأراضي المملوكة للدولة ملكية خاصة بمحافظات شمال وجنوب سيناء والفيوم لاستخدامها في إقامة منشآت شرطية.

 

كذلك أصدر الرئيس قرار رقم ٦٧ لسنة ٢٠٢١ بإزالة صفة النفع العام عن قطع من الاراضي ناحية محافظة القليوبية، وتخصص لصالح القوات المسلحة.

 

كما أصدر الرئيس السيسي قرار رقم ٦٨ لسنة ٢٠٢١ بتخصيص مساحة من الأراضي المملوكة للدولة ملكية خاصة بناحية إدكو بمحافظة البحيرة، لاستخدامها في أغراض الأمن القومي.

 

وأصدر الرئيس أيضا قرار رقم ٦٩ لسنة ٢٠٢١ بتخصيص مساحة من الأراضي المملوكة للدولة ملكية خاصة ناحية مركز دار السلام بمحافظة سوهاج، لاستخدامها في إقامة محطة معالجة صرف صحي.

 

كما أصدر الرئيس السيسي قرار رقم ٧٠ لسنة ٢٠٢١ بتخصيص قطعة من الأراضي المملوكة للدولة ملكية خاصة ناحية بساتين الإسماعيلية مركز بلبيس لاستخدامها في إقامة مصنع لتعبئة المياه الطبيعية.

 

ومن ناحية أخرى، نشرت الجريدة الرسمية قرار رقم ٤٨٥ لسنة ٢٠١٩ بشأن الموافقة على اتفاق قرض تحديث الخط الأول لمترو القاهرة، بين مصر والبنك الأوروبي لاعادة الإعمار والتنمية بمبلغ 205 ملايين يورو، والموقع في القاهرة بتاريخ 1 أغسطس ٢٠١٨.