عاجل
الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

محافظ القليوبية يعتمد المخطط التفصيلي لـ 36 قرية بمدينة شبين القناطر

محافظ القليوبية عبدالحميد الهجان
محافظ القليوبية عبدالحميد الهجان

اعتمد محافظ القليوبية عبدالحميد الهجان، المخطط التفصيلي لـ 36 قرية بمدينة شبين القناطر، في إطار مبادرة "حياة كريمة"التي أطلقها الرئيس عبدالفتاح السيسي، لتطوير وتنمية 1500 قرية ريفية كمرحلة أولى على مستوى محافظات الجمهورية لتحقيق تنمية مستدامة في الريف المصري.



 

وأكد الهجان - في بيان اليوم الخميس - أنه سيتم السير في إجراءات العرض على رئيس الوزراء للتصديق لاستصدار قرار للعمل بتلك المخططات التفصيلية التي اعتمدت ليبدأ العمل بعد نشرها بالجريدة الرسمية، حيث يتم بالمخططات التفصيلية تحديد عروض الشوارع بالمناطق القائمة و مناطق الامتداد وتوطين الخدمات، وذلك بالحيز المعتمد في الفترة من 2007 إلى 2009.

 

وأشار الهجان، إلى أن إنهاء تلك المخططات يأتي في إطار الحفاظ على الأراضي الزراعية من التعدي ومنع ظهور مناطق عشوائية جديدة، بالإضافة إلى توطين الخدمات العامة وتوفير المسكن الملائم وتحسين فرص المعيشة من خلال المشروعات التنموية المقترح تنفيذها. وأوضح المحافظ، أنه تم مراعاة التنمية الاجتماعية والاقتصادية والعمرانية للمواطنين والنظرة المستقبلية التي تتناسب مع احتياجات الأجيال القادمة؛ لكي ينعموا بحياة كريمة ومنسقة خالية من التكدسات والعشوائيات، وفي إطار خطة الدولة للتنمية المستدامة 2030.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز