عاجل
الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

"الوطنية لحقوق الإنسان بليببا" ترحب بمنح الثقة لحكومة الوحدة الوطنية الليبية

   رحّبت اللجنة الوطنية لحقوق الإنسان بليببا، بمنح الثقة لحكومة الوحدة الوطنية الليبية برئاسة عبدالحميد الدبيبة خلال جلسة مجلس النواب الليبي اليوم بمدينة سرت.



 

وذكرت اللجنة - في بيان أوردته بوابة إفريقيا الإخبارية، اليوم الأربعاء - إن هذه الخطوة الهامة تأتي تلبية لتطلعات وآمال الشعب الليبي في تحقيق السلام والاستقرار والمصالحة الوطنية الشاملة، بما يحقق لم الشمل ووقف العنف والانقسام السياسي والاجتماعي والمؤسساتي، وكما تمثل هذه الخطوة نقطة تحول حاسمة في توحيد البلاد وتهيئتها لإجراء انتخابات وطنية ديمقراطية في 24 ديسمبر 2021، لذا لا ينبغي تفويت هذه الفرصة من أجل فتح صفحة جديدة من تاريخ ليبيا.

 

وأعربت اللجنة عن تقديرها الكبير للجهود التي قامت بها بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا، وكذلك لجهود الدول العربية ودول الجوار والدول الشقيقة والصديقة والاتحاد الإفريقي، من أجل الوصول إلى توافق بين فرقاء الأزمة الليبيين، ودعم طموحات الشعب الليبي في إنهاء العنف وتحقيق السلام الشامل والاستقرار الدائم في ليبيا.

 

وأشادت بجهود جميع الأطراف المعنية التي مكّنت من عقد جلسة مجلس النواب الليبي، ولا سيما اللجنة العسكرية المشتركة (5+5) وبلدية سرت ومجلس الحكماء والأعيان بمدينة سرت وقيادة حكومة الوفاق الوطني والقوات المسلحة العربية الليبية والسلطة التنفيذية التي تم اختيارها مؤخراً.

 

وعبّرت اللجنة عن أملها في استمرار دعم ومساندة البعثة الأممية من أجل المحافظة على ما تم إنجازه اليوم، وتطالب فى الوقت نفسه السلطة التنفيذية الجديدة بضرورة الالتزام ببنود خارطة الطريق المتفق عليها برعاية البعثة الأممية.

 

وطالبت اللجنة الوطنية لحقوق الإنسان بليببا، جميع الأطراف السياسية والوطنية بالبناء على هذا الإنجاز الذي تحقق، والعمل على إنجاح باقي المسارات العسكرية والاقتصادية والدستورية، بهدف التوصل إلى حل نهائي و شامل للأزمة في ليبيا.  

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز