عاجل
الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

مجلة الجيش الجزائري: قرارات الرئيس تبون تصب في مصلحة الوطن والمواطن

 أشادت مجلة "الجيش" الناطقة بلسان المؤسسة العسكرية بالجزائر بقرارات الرئيس عبدالمجيد تبون التي تصب في مصلحة الوطن والمواطن الجزائري.



 

وقالت المجلة ، اليوم في افتتاحية عددها الجديد لشهر مارس، " اتخذ رئيس الجمهورية السيد عبد المجيد تبون حزمة من الإجراءات والقرارات التاريخية الشجاعة صبت كلها في مصلحة المواطن والوطن، مثل حل المجلس الشعبي الوطني لتنظيم انتخابات تشريعية نزيهة، والإقدام على تعديل حكومي لتحسين مردود الجهاز التنفيذي، والاهتمام بمناطق الظل لرفع الغبن عن سكانها، وترقية 10 مقاطعات إدارية بالجنوب إلى ولايات كاملة الصلاحيات وهو الإجراء الذي سيسهم في دفع عجلة التنمية بالمناطق الجنوبية".

 

وأضافت المجلة "كما بادر رئيس الجمهورية إلى إصدار عفو رئاسي في حق عشرات الموقوفين، وجدد عهده في رسالة وجهها بمناسبة الذكرى المزدوجة لتأسيس الاتحاد العام للعمال الجزائريين وتأميم المحروقات، ببناء جزائر جديدة قوية بلا فساد ولا كراهية متطلعا مع جميع الجزائريين إلى جزائر سيدة منيعة قادرة بإرادة الوطنيين المخلصين والشرفاء من بناتها وأبنائها على تخطي صعوبات هذه المرحلة الحساسة في حياة الأمة". وأعربت المجلة عن ثقتها في أن هذه الإرادة الوطنية ستنتصر ليتحقق للشعب ما ينشده وتتبوأ الجزائر مكانتها المستحقة.

 

وقالت مجلة الجيش إن تلك الإجراءات "لم تعجب كالعادة محترفي الإفك والتضليل دولا كانوا عصابات أو أفرادا"، مضيفة أن "هذه الأطراف تشبه الخفافيش وتهوى الظلام والسواد وتستثمر، حتى في الحراك والوباء، سلاحها التفرقة والتعفين ومشروعها فك روابط اللحمة بين الشعب وجيشه وإعادة النظر في كل ثوابت الأمة".

 

واعتبرت المجلة أن موقف الجزائر من القضايا الإقليمية والدولية أحرجت وأزعجت أطرافا كثيرة راحت تجند بيادقها ومرتزقتها وإعلامها للتشكيك في مواقف الجزائر الراسخ.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز