عاجل
السبت 27 يوليو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
البنك الاهلي

هل ينتصر الإسماعيلي بعد غياب 10 سنوات أم يستمر تفوق الأهلي؟

الإسماعيلي والأهلي
الإسماعيلي والأهلي

تتجه، اليوم، أنظار الوسط الرياضي إلى استاد الجيش ببرج العرب، لانتظار مواجهة الإسماعيلي والأهلي في إطار منافسات الجولة الثانية عشر المؤجلة من الدوري الممتاز.



دائما تشهد مواجهات الأهلي والإسماعيلي الإثارة والمتعة، على الرغم من الموقف الصعب الذي يتواجد فيه الدراويش، وعدم تحقيق أي فوز في عام 2020 حتى الآن، والاقتراب من مناطق الهبوط لدوري القسم الثاني، إذ يحتل الفريق المركز السادس عشر برصيد 16 نقطة، وتعتبر المباراة حياه أو موت بالنسبة للاعبين.

أما الأهلي الذي فيسعى لمصالحة جماهيره بعد الخسارة من سيمبا التنزاني بهدف نظيف، والتعادل مع فيتا كلوب بهدفين لكل فريق على استاد القاهرة، في دور المجموعات لدوري أبطال إفريقيا، بالإضافة إلى الفوز الصعب على طلائع الجيش بهدفين مقابل هدف في الدوري.

تاريخ المواجهات

تقابل الفريقان في آخر عشرين عاما، 47 مرة في مختلف البطولات المحلية والإفريقية، فاز الأهلي 24 مرة، بينما حقق الإسماعيلي الفوز في 9 مرات، وحسم التعادل مصير 14 مباراة. حقق الأهلي أكبر فوز بنتيجة 6\0، عام 2005 في الجولة  25 من الدوري، سجل محمد بركات 3 أهداف، وعماد متعب محمد أبو تريكة وأسامة حسني هدف لكل منهما.

وأكبر فوز حققه الدراويش كان عام 2004، في دوري أبطال العرب، سجل إسلام الشاطر وسيد معوض هدفين لينتهي الشوط الأول بهدف النتيجة. وفي الشوط الثاني عبد الرحمن تراوري ومحمد يونس هدفين لتنتهي المباراة بفوز الإسماعيلي برباعية نظيفة. ولم يحقق الإسماعيلي الفوز على الأهلي منذ عشر سنوات، إذ أخر فوز حققه الفريق كان في الجولة 11 من الدوري موسم 2010\2011، عندما سجل شادي محمد وعبد الله الشحات، وجودوين ثلاثية الإسماعيلي، وأحرز أحمد فتحي هدف الأهلي الوحيد.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز