عاجل
الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

موقع روسي: نظام حرب ألكتروني مجهول يشل حركة الطيران الإسرائيلي

نظام حرب ألكتروني
نظام حرب ألكتروني

أوقف نظام حرب إلكتروني مجهول بالكامل الملاحة عبر الأقمار الصناعية فوق أراضي سوريا ولبنان وإسرائيل.



 

الليلة الماضية، أظهر الطيران العسكري الإسرائيلي نشاط كبير على المجال الجوي للبنان وبالقرب من الحدود السورية.

وذكر موقع "Avia.pro" الروسي المتخصص فى الشؤون العسكرية، أنه في حوالي منتصف الليل، ولأسباب غير معروفة، توقفت الملاحة الفضائية فوق أراضي إسرائيل، لبنان وجزء من سوريا  فجأة عن العمل، وهو ما يرتبط باستخدام نظام تشويش إلكتروني قوي.

وأشار الموقع الروسي إلي أن الطيران الاسرائيلي حلق بنشاط في الأجواء اللبنانية وبعد ساعة ونصف فقط لم تعد الأقمار الصناعية متوفرة وأصبح من المستحيل تتبع الوضع في المجال الجوي فوق المناطق المشار إليها. على ما يبدو، نتيجة للتأثير القوي لنظام الحرب الإلكترونية المجهول الهوية، تم تعطيل نظام GPS جزئيًا، وبالنسبة لجميع الطائرات في نفس الوقت.

توقع موقع "avia pro" الروسي أن يكون التأثير قد تم من ضواحي العاصمة السورية، من أجل منع الضربات المحتملة للمقاتلات الإسرائيلات، لكن في الوقت الحالي لا توجد تعليقات رسمية على هذا الأمر.

حتى الآن ، فإن أقوى وسائل الحرب الإلكترونية والقمع الإلكتروني في سوريا هي المجمعات الروسية لعائلة كراسوخا، لكن الأخيرة لم تستخدم للتدخل في إسرائيل منذ عدة سنوات. يذكر أن روسيا كانت قد هددت باستهداف المقاتلات الإسرائيلية، في حالة مواصلتها شن غارات على الأراضي السورية.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز