الأحد 11 أبريل 2021
رئيس مجلس الإدارة
أيمن فتحي توفيق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

"كويكنهوف" أكبر حديقة للزهور في هولندا "صور"

الحديقة
الحديقة

رحلتنا اليوم عزيزي القارئ إلى جنوب هولندا، حيث الطبيعة الساحرة والورود بمختلف ألوانها الزاهية تمتزج في لوحة فنية ذات عبير أخاذ، في حديقة كويكنهوف، التي تقع بمدينة ليسه بين مدينتي أمستردام وهاج.



 

 

 

تعد حديقة كويكنهوف، أحد أجمل وأشهر حدائق العالم، باعتبارها محمية طبيعية تضم العديد من أنواع الزهور والطيور النادرة، وبالرغم من ذلك فلا يمكن الاستمتاع بزيارتها سوى خلال 3 شهور كل عام فقط، حيث تفتح الحديقة أبوابها للزائرين من أواخر شهر مارس وحتى منتصف شهر مايو.

 
 

 

تضم الحديقة أكثر من 7 ملايين زهرة من أزهار التوليب والبلبوز والزنبق، كما تحتوي على بحيرات رائعة و32 جسرا وقوارب صغيرة وقطار لنقل الزائرين في أرجائها، بالإضافة لطاحونة هواء ومحلات لبيع الورود والهدايا والعطور الفاخرة.

تبلغ مساحة الحديقة حوالي 32 هيكتارا، وتضم ما يقرب من 2500 شجرة، بالإضافة لمسارات المشي التي يبلغ طولها 15 كيلو مترا، وتحتوي أيضًا على 280 مقعدا و15 نافورة مزينة فريدة النوع، وتجتذب سنويا ما يقرب من 1.4 مليون زائر.

 

جدير بالذكر، أن كلمة كويكنهوف تعني بالهولندية "حديقة المطبخ"، وذلك بسبب زراعة إحدى الكونتيسات التي تدعى جاكلين لهذه الأرض المجاورة لقلعتها بالأعشاب والخضروات في القرن الخامس عشر، وفي عام 1949 قرر عدد من مزارعي ومصدري الأزهار في هولندا إقامة معرض لتوسيع الأزهار فيها، وجعلوا الحديقة مقرا لهم.