عاجل
الأربعاء 15 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

وزير المالية: مد أجل تقديم إقرارات ضريبة المرتبات حتى نهاية مارس الجاري

وزير المالية
وزير المالية

 قال وزير المالية الدكتور محمد معيط، إنه تم مد أجل تقديم الإقرارات الضريبية لضريبة المرتبات وما في حكمها "الإقرار الضريبي (التسوية السنوية)" حتى نهاية مارس 2021، والتي كان من المقرر تقديمها خلال يناير 2021.



 

وأضاف معيط - في بيان اليوم - أنه سبق وصدرت تعليمات بمد أجل تقديم تلك الإقرارات إلى نهاية فبراير 2021؛ وذلك نظرًا للظروف الاستثنائية التي تقتضيها جائحة (كورونا)، وحرصًا من الوزارة على تقديم كامل الدعم للممولين، مؤكدا أن هذه المهلة أخيرة ولن يتم تجديدها مرة أخرى، كما أن هذا المد لا يُخل بالالتزام بسداد الضريبة المستحقة المحسوبة، وفقًا لأحكام المادة 10 من قانون الضريبة على الدخل رقم 91 لسنة 2005.

 

وأشار إلى أن قرار المد يأتي في إطار حرص وزارة المالية ومصلحة الضرائب على التيسير على الممولين، وخاصة مع إلزام الممولين من الأشخاص الطبيعيين بتقديم إقراراتهم الضريبية إلكترونيًا بداية من يناير 2021، ومساندة من الدولة لهم في ظل انتشار وباء كورونا المستجد (كوفيد – 19)، ودعمًا لأواصر الثقة بين الممولين ومصلحة الضرائب.

 

وأكد تقديم كل التيسيرات للممولين وتحقيق التواصل المستمر والإيجابي مع الممولين من خلال مركز الاتصالات المتكامل، الذي يتلقى كل الاستفسارات عبر الخط الساخن (١٦٣٩٥)، أو البريد الإلكتروني ([email protected])، وذلك في إطار السعي المستمر لترسيخ أواصر الثقة مع الممولين.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز