عاجل
الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

هاري وميجان يكشفان تفاصيل العذاب في الحياة الملكية

الأمير هاري وميجان ماركل
الأمير هاري وميجان ماركل

 مقابلة واسعة الامتشار بثت مساء أمس الأحد، وصف هاري وميجان مناقشات القصر المؤلمة حول لون جلد ابنهما، وفقدان الحماية الملكية والضغوط الشديدة التي دفعت دوقة ساسكس إلى التفكير في الانتحار.



 

كانت المقابلة مع أوبرا وينفري هي الأولى للزوجين منذ تنحيهما عن واجباتهما الملكية، وشمل العرض الخاص الذي استمر ساعتين العديد من الإكتشافات التي من المحتمل أن يتردد صداها على جانبي المحيط الأطلسي.

أخبر هاري وينفري أنه شعر بأنه محاصر في الحياة الملكية وتفاجأ بأنه عُزل ماليًا وفقد أمنه العام الماضي.

 وقال أيضًا إنه شعر أن عائلته لا تدعم ميجان، التي اعترفت بسذاجتها بشأن الحياة الملكية قبل الزواج من هاري، حيث تعرضت لهجمات الصحف الشعبية والقصص الكاذبة.

 

وصفت ميجان ، وهي ثنائية العرق ، أنها عندما كانت حاملاً لأول مرة بابنها آرتشي ، كانت هناك "مخاوف ومحادثات حول مدى سواد بشرته عند ولادته". دفع البيان وينفري لتسأل بشكل لا يصدق "ماذا؟"

بينما جلست وينفري في صمت ، قالت ميغان إنها كافحت لفهم سبب وجود مخاوف داخل العائلة المالكة بشأن لون بشرة ابنها. قالت إنه كان من الصعب عليها "تجزئة" تلك المحادثات.

قالت ميغان ، الممثلة المعروفة سابقًا باسم ميغان ماركل والتي لعبت دور البطولة في الدراما التلفزيونية "Suits" ، إنها أصبحت قلقة بشأن عدم حصول ابنها على لقب ملكي لأنه يعني أنه لن يتم توفير الأمن له.

قالت ميغان إن معالجة كل شيء أثناء حملها كان "صعبًا للغاية". أكثر من لقب "الأمير" ، شعرت بقلق شديد على سلامة ابنها وحمايته.

تتذكر ميغان الدامعة عينها: "إنه يحتاج إلى أن يكون آمناً"، "نحن لا نقول لا تجعله أميرًا أو أميرة، مهما كان الأمر. ولكن إذا كنت تقول أن العنوان سيؤثر على حمايتهم، فنحن لم ننشئ آلة الوحش هذه من حولنا من حيث النقر فوق الطعم وعلف التابلويد، لقد سمحت بحدوث ذلك ، مما يعني أن ابننا يجب أن يكون آمنًا ".

وأذاعت المقابلة في الولايات المتحدة قبل يوم كامل من بثها في بريطانيا، ولم تنته المعلومات التي تم الكشف عنها: سيتم عرض أجزاء غير متجانسة من المقابلة التي تم الكشف عنها من قبل وينفري صباح يوم الاثنين على شبكة سي بي إس.

وفي لحظة إيجابية نادرة في المقابلة ، كشف هاري وميغان أن ثانيهما سيكون فتاة.

افتتحت المقابلة مع وينفري وهي تتدفق على حمل ميجان وتأسف لأن بروتوكولات COVID-19 منعتهم من المعانقة.

ركض وينفري في نقاط مختلفة من المقابلة في عناوين الأخبار حول ميغان وسئل في وقت ما عن تأثير الصحة العقلية.

وردت ميجان بأنها عانت من أفكار انتحارية وطلبت المساعدة من خلال قسم الموارد البشرية في القصر ، لكن قيل لها إنه لا يوجد شيء يمكنهم القيام به.

وقالت: "لقد شعرت بالخجل حقًا من قول ذلك في ذلك الوقت ومن العار أن أعترف بذلك لهاري، خاصة لأنني أعرف مقدار الخسارة التي تكبدها"، و "لكنني كنت أعلم أنه إذا لم أقل ذلك فسأفعل ذلك وأنا فقط لم أفعل، لم أرغب في أن أكون على قيد الحياة بعد الآن ".

قال هاري أيضًا إن هناك تأثيرات دائمة حول معاملة ميجان وعلاقتها بأسرته.

قال هاري عن علاقته بوالده: "هناك الكثير من العمل هناك". "أشعر حقا بالإحباط. لقد مر بشيء مشابه. إنه يعرف كيف يشعر الألم. وأرتشي هو حفيده. سأحبه دائمًا ، لكن هناك الكثير من الأذى الذي حدث ".

قال هاري إن العائلة المالكة قطعته مالياً في بداية عام 2020 بعد الإعلان عن خطط للتراجع عن أدواره. لكنه تمكن من توفير الأمن لعائلته بسبب الأموال التي تركتها والدته الأميرة ديانا.

رداً على سؤال من وينفري، قال هاري إنه لم يكن ليترك الحياة الملكية لولا زوجته، وقال إن علاقتهما كشفت قيود الحياة الملكية.

قال هاري: "لم أكن لأتمكن من ذلك، لأنني كنت محاصرًا"، ولم أجد مخرجًا.

قال هاري: "لقد كنت محاصرًا ، لكنني لم أكن أعرف أنني محاصر" ، قبل أن يضيف: "والدي وأخي ، إنهما محاصران".

اعترف هاري بأنه لا تربطه علاقة وثيقة في الوقت الحاضر بشقيقه وليام ، الذي وريث العرش بعد والدهما الأمير تشارلز.

شكك هاري في الشائعات القائلة بأنه تعمد جدته، الملكة إليزابيث الثانية، بقراره الانفصال. يشتبه في أن الشائعات جاءت من المؤسسة.

قال: "لم أغضب جدتي قط". "لدي الكثير من الاحترام لها."

كانت ميجان أيضًا مجاملة للملكة، على الرغم من قولها في وقت من الأوقات إنها أدركت أن البعض في القصر كانوا على استعداد للكذب من أجل "حماية أفراد الأسرة الآخرين".

 

قالت ميجان: "لطالما كانت الملكة رائعة بالنسبة لي".

افتتحت المقابلة الخاصة يوم الأحد مع ميغان ووصفت مدى سذاجتها بشأن القواعد الأساسية للحياة الملكية قبل أن تتزوج زوجها هاري منذ ما يقرب من ثلاث سنوات، وقالت: "لم أفهم تمامًا ما هي الوظيفة".

كما أشارت إلى أنها لم تكن تعرف كيف تنحني قبل لقاء الملكة إليزابيث الثانية للمرة الأولى ، ولم تدرك أنه سيكون ضروريًا.

قالت ميجانن: "سأقول إنني دخلت في الأمر بسذاجة لأنني لم أكبر وأنا أعرف الكثير عن العائلة المالكة". "لم يكن شيئًا كان جزءًا من المحادثة في المنزل. لم يكن شيئًا تابعناه ".

قالت ميجان إنها وهاري كانا متحيزين خلال فترة الخطوبة بسبب عملهما "المدفوع بالقضية". لكنها لم تدرك تمامًا ضغوط الارتباط بالعائلة المالكة المرموقة.

قالت: "لم تكن هناك طريقة لفهم ما سيكون عليه يوم بعد يوم". "وهذا مختلف تمامًا لأنني لم أقم بإضفاء الطابع الرومانسي على أي عنصر فيه."

تزوج الزوجان في قلعة وندسور في مايو 2018 ، وولد ابنهما ، أرشي ، بعد عام. بدأ خروج هاري وميغان من الواجبات الملكية في مارس 2020 بسبب ما وصفوه بالتدخلات والمواقف العنصرية لوسائل الإعلام البريطانية تجاه الدوقة.

في الجزء العلوي من المقابلة، قالت وينفري إنه لا يوجد موضوع بعيد المنال وأن ميجان وهاري لم يتقاضيا أجورًا مقابل العرض الخاص.

سيتم بثه بينما ظل جد هاري الأمير فيليب البالغ من العمر 99 عامًا في المستشفى في لندن بعد خضوعه لعملية جراحية في القلب.

ليس من الواضح ما هو رد الفعل العام ، إن وجد ، للملكة وأفراد العائلة المالكة الآخرين في مقابلة يوم الأحد.

وذكرت صحيفة صنداي تايمز البريطانية نقلاً عن مصدر مجهول أن الملكة لن تشاهده.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز