عاجل
الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

النشرة الرياضية| جيد يعتذر للأهلي ويوفنتوس يتخلص من رونالدو

شهد أمس فعاليات رياضية مهمة على جميع المستويات المحلية والعالمية، ترصد "بوابة روزاليوسف" أبرزها في "النشرة الرياضية" اليومية، وأهمها:



 

إسرائيل يفشل في الجمع بين حزامين مختلفين في الفنون القتالية

فشل حامل حزام الوزن المتوسط في منظمة "UFC" النيجيري إسرائيل أديسانيا، في أن يصبح بطلا لحزامين مختلفين، بعد أن تكبد الهزيمة في نزال على حزام فئة الوزن الخفيف الثقيل، السبت الماضي.

جاءت خسارة إسرائيل، على يد البولندي يان بلاهوفيتش، في النزال الرئيسي لأمسية "UFC 259" للفنون القتالية المختلطة، التي أقيمت منافساتها في لاس فيجاس.

ووفقا لـRt تغلب بلاهوفيتش على إسرائيل بإجماع القضاة (49-46، 49-45، 49-45)، ليحافظ البولندي على حزام وزن خفيف الثقيل، ويلحق الخسارة الأولى بإسرائيل، الذي حقق 20 فوزا قبل هذا النزال.

 

راحة سلبية للزمالك

قرر الجهاز الفني للزمالك بقيادة البرتغالي جايمي باتشيكو، منح لاعبي الفريق راحة من التدريبات أمس، بعد العودة من تونس.

 

ميار شريف تودِّع جوادلاخارا من الدور الأول

ودعت اللاعبة المصرية ميار شريف بطولة جوادلاخارا للسيدات من الدور الأول، بعد الخسارة أمام المكسيكية جويلانا اولموس بالخسارة بمجموعتين دون رد 3/6 و4/6.

 

سموحة يواصل تدريباته استعدادًا لأسوان

يواصل سموحة تدريباته تحت القيادة الفنية لأحمد سامي، استعدادًا لمباراة أسوان المرتقبة، المقرر إقامتها على يوم الأحد المقبل ضمن منافسات الجولة 16 من عمر مسابقة الدوري العام، حيث يطمح "الموج الأرزق" إلى انتزاع ثلاث نقاط ثمينة من تماسيح النيل من أجل اقتحام المربع الذهبي بقوة، والمنافسة على مركز متقدم هذا الموسم. ويعمل الجهاز الفني لسموحة بقيادة أحمد سامي مدرب الفريق، على تصحيح الأخطاء التي شهدتها الفترة الماضية والتي كبدت الفريق ضياع عدة نقاط، رغم عدم الخسارة في الدوري سوى مباراة واحدة فقط أمام الزمالك.

 

منتخب 2006 ينهي معسكره الأول

أنهى منتخب مصر للناشئين "مواليد 2006" بقيادة مؤمن سليمان المعسكر الأول، الذي أقيم بالملعب الفرعي باستاد القاهرة لمدة ثلاثة أيام، وذلك لتكوين منتخب وطني يشارك بالتصفيات المؤهلة لبطولة الأمم الإفريقية للناشئين وكأس العالم تحت 17 سنة، التي ستُقام ببيرو 2023.

وأثنى مؤمن سليمان المدير الفني لمنتخب مصر للناشئين على أداء ثلاثي نادي النجوم لكرة القدم محمد متولي الشهير بـ"أبو جبل" وعلي مختار ويوسف محمود الشهير بـ"الصعيدي"، وذلك بعد تألقهم خلال معسكر المنتخب الوطني.

 

جيد يعتذر للأهلي عن ركلة الجزاء الوهمية

قدم الحكم المغربي رضوان جيد، اعتذارًا للنادي الأهلي عبر الصحف المغربية، بسبب ركلة الجزاء التي احتسبها ضد الفريق الأول لكرة القدم وجاء منها هدف تعادل فريق فيتا كلوب الكونغولي، في المباراة التي انتهت بنتيجة 2/2 بدور المجموعات من بطولة دوري أبطال إفريقيا.

وبحسب التقارير المغربية فإن "جيد" أكد أنه تابع لقطة سقوط لاعب فيتا كلوب في منطقة الجزاء وتبين عدم دفعه من الخلف عن طريق عمرو السولية لاعب وسط الأهلي، وهذا ما يؤكد أنها ركلة جزاء غير صحيحة.

 

البدري: الإسماعيلي يملك لاعبين جيدين وتنقصه الثقة

أكد حسام البدري المدير الفني للمنتخب الوطني، أن الإسماعيلي يمتلك لاعبين جيدين، مشيرا إلى أنه بعد تدعيم الفريق بعناصر أخرى في المراكز المنقوصة سيكون الفريق في وضع أفضل.

وأضاف: ”الإسماعيلي قادر بهذه العناصر على عبور الأزمة الحالية، بشرط عودة الثقة المفقودة”.

وبسؤاله عن إمكانية ضم بعض اللاعبين لصفوف المنتخب أجاب البدري قائلا: "من الوارد انضمام عدة لاعبين خاصة أن العناصر التي ستنضم لن تقتصر على الأهلي والزمالك، وأرى أن القادم أفضل للنادي الإسماعيلي بدعم جماهيره ومحبيه".

 

البدري يضم 6 محترفين

أعلن الجهار الفني لمنتخب مصر الأول لكرة القدم بقيادة الكابتن حسام البدري، قائمة اللاعبين المحترفين خارجيًا المقرر انضمامهم لمعسكر المنتخب المقبل. ويأتي ذلك استعدادا لمواجهة منتخبي كينيا وجزر القمر يومي ٢٥ و٢٩ مارس الجاري في إطار منافسات الجولات الختامية من التصفيات الإفريقية المؤهلة لكأس أمم إفريقيا بالكاميرون، شملت القائمة ٦ لاعبين هم:

محمد صلاح "ليفربول الإنجليزي"، محمد النني، "أرسنال الإنجليزي"، أحمد حجازي "اتحاد جدة السعودي،" محمود حسن تريزيجيه "أستون فيلا الإنجليزي" أحمد حسن كوكا، "أولمبياكوس اليوناني، "مصطفى محمد "جالاتا سراي التركي.

 

أنس جابر تتأهل للدور الثاني من دبي المفتوحة

تأهلت لاعبة التنس التونسية أنس جابر المصنفة (31 عالميا)، إلى الدور الثاني لبطولة دبي المفتوحة للتنس بعد فوزها في الدور 32 على اللاعبة التشيكية كاترين سينياكوفا (المصنفة 68 عالميا).

 

وتأهلت لاعبة التنس التونسية بسهولة إلى الدور الثاني بعد فوزها على منافستها التشيكية بمجموعتين مقابل لا شيء، بواقع 6/2 و6/3، في مباراة استغرقت ساعة ودقيقتين.

 

البنك الأهلي يستأنف تدريباته

استأنف فريق الكرة الأول بنادي البنك الأهلي تدريباته اليومية من جديد، بعد الراحة 48 ساعة التي منحها خالد جلال المدير الفني للاعبين عقب مباراة المحلة في الجولة الخامسة عشرة من عمر مسابقة الدوري المصري، والتي انتهت بالتعادل السلبي بدون أهداف.

 

الإسماعيلي يستعد لمواجهة الأهلي

استأنف الإسماعيلي تدريباته، استعدادا لمواجهة الأهلي يوم الأربعاء المقبل في ستاد برج العرب بالإسكندرية، ضمن مؤجلات الأسبوع الـ12 من عمر مسابقة الدوري الممتاز.

 

تدريبات تأهيلية لأيمن حفني

أدى أيمن حفني، صانع ألعاب الزمالك، تدريبات تأهيلية، تحت إشراف الدكتور عمرو المطراوي، أخصائي التأهيل والعلاج الطبيعي في النادي، ضمن البرنامج المحدد من البرتغالي جايمي باتشيكو المدير الفني للزمالك لتجهيزه للتواجد مع الفريق في الفترة المقبلة.

 

ربيع ياسين يدرب بتروجت

اختار ربيع ياسين مشوارا مختلفا تمامًا بطموح جديد عن المشوار الذي كان يسير فيه في السنوات الماضية، وقرر تولي القيادة الفنية لفريق بتروجت الذي يلعب في المجموعة الثانية "القاهرة والقناة"، بدوري القسم الثاني.

 

يوفنتوس يخطط للتخلص من رونالدو

أفادت شبكة "ميدياسيت" الإيطالية، بأن إدارة يوفنتوس لكرة القدم، تخطط للتخلص من النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو، خلال الميركاتو الصيفي المقبل، في ظل معاناة النادي من أزمة مالية.

وزعمت شبكة "ميدياسيت" في تقرير، أن إدارة "البيانكونيري" ستتخلص من رونالدو الصيف المقبل، بسبب راتبه الضخم، وحددت بالفعل بديله، وهو الأرجنتيني ماورو إيكاردي مهاجم باريس سان جيرمان الفرنسي.

ويتقاضى الدون رونالدو نحو 32 مليون يورو سنويا، ما يشكل عبأ كبيرا على خزينة يوفنتوس، الذي يعاني من أزمة اقتصادية كبرى، شأنه شأن باقي الأندية الأوروبية، وذلك بسبب تبعات فيروس كورونا

ويتصدر رونالدو (36 عاما) ترتيب هدافي الدوري الإيطالي برصيد 20 هدفا، متقدما بفارق هدفين عن البلجيكي روميلو لوكاكو مهاجم إنتر ميلان.

ميدو: مشاكل الزمالك ليست في الملعب

تحدث أحمد حسام ميدو، نجم نادي الزمالك الأسبق، عن أوضاع الفريق الأول لكرة القدم بالفريق الأبيض، خاصة بعد التراجع في الأداء والهزيمة مؤخرًا أمام الترجي التونسي.

 

وقال ميدو في تصريحات تليفزيونية عبر برنامج أوضة اللبس الذي يقدمه على قناة النهار: "مشكلة الزمالك ليست داخل الملعب، ولازم اللاعيبة الكبار تشيل المسؤولية ويعرفوا إن التاريخ هيفتكرلهم الحلو والوحش".

 

وتابع: "هناك اتجاه كبير لتعيين مدرب عام مصري جديد في جهاز باتشيكو "كسامي الشيشيني أو أسامة نبيه".

 

وشدد ميدو: "هناك فجوة وانعدام ثقة داخل نادي الزمالك بين الإدارة واللاعبين الكبار، وتلك هي المشكلة الحقيقية التي تواجه الزمالك".

 

وأكمل: "مشكلة الزمالك ليست في تغيير المدرب العام، ولكن في أزمة الثقة بين الإدارة واللاعبين الكبار، اجتماع اللجنة المؤقتة للزمالك انتهي دون اتخاذ قرارات، وهذا هو القرار الصحيح في التوقيت الحالي".

 

وأردف: "يجب عقد جلسة عاجلة بين إدارة الزمالك واللاعبين الكبار، والاتفاق معهم على كافة البنود "بصراحة" والتعهد على تنفيذها أو الرحيل، بناء "جسر الثقة" بين اللاعبين والإدارة هو مفتاح الفوز في كل المباريات المقبلة وليس تغيير الأسماء".

 

واختتم ميدو حديثه بتوجيه رسالة إلى لاعبي الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك، قائلًا: "رسالتي للاعبي الزمالك حافظوا على اسمكم، والتاريخ سيذكر كل المواقف".

"كهربا" يقترب من الرحيل عن الأهلي.. ووكيله يعرضه على النصر السعودي واتحاد جدة

أكد الإعلامي محمد فاروق نجم النادي الأهلي السابق ومقدم برنامج "البريمو" عبر قناة "Ten"، اقتراب رحيل اللاعب محمود عبدالمنعم كهربا لاعب الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، عن القلعة الحمراء بنهاية الموسم الجاري.

وقال فاروق في تصريحات تليفزيونية: "أحمد يحيى وكيل محمود كهربا، بدأ تسويق اللاعب خارجيًا تمهيدًا للرحيل عن القلعة الحمراء بنهاية الموسم الجاري، وذلك عقب أزمته مع بيتسو موسيماني المدير الفني للفريق”.

وأردف: “وكيل كهربا عرض خدمات اللاعب الفنية على نادي النصر السعودي واتحاد جدة فريقه السابق من أجل التعاقد معه في الموسم المقبل من النادي الأهلي، سواء عن طريق الإعارة أو البيع النهائي، تمهيدًا لعرض الأمر على مجلس إدارة النادي الأهلي".

 

طنطاوي: اتفاقية الرباط تقضي على الانشقاقات داخل أسرة كرة القدم الإفريقية

 

قال مصطفى طنطاوي، خبير الإعلام بالاتحاد الإفريقي لكرة القدم "كاف"، إن الاتفاق على ترشيح مرشح واحد لرئاسة "كاف"، جاء من أجل القضاء على الانشقاق داخل أسرة كرة القدم الإفريقية، موضحًا أن هذا التصور تم برعاية الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا، وبمقترح مصري- مغربي.

وأكد طنطاوي، في تصريحات تليفزيونية، أن هاني أبو ريدة، عضو المجلس الأعلى للاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، وعضو المكتب التنفيذي "كاف"، وفوزي لقجع، النائب الثاني لرئيس كاف، لعبا دورًا كبيرًا لتبني مذكرة الاتفاق، التي أسفرت عن فوز موتسيبي برئاسة كاف بالتزكية بعد عقد الجمعية العمومية للاتحاد الإفريقي في الرباط في الثاني عشر من مارس الجاري.

وتابع: "انتخابات رئاسة الاتحاد الإفريقي كشفت العلاقات العربية الوطيدة، بجانب التأسيس لمرحلة جديدة من التطوير للكرة الإفريقية القائم على تلك العلاقة"، مشيرا للدور الكبير للمملكة المغربية في إزالة كل العقبات من أجل استضافة ناجحة للجمعية العامة للاتحاد الإفريقي لكرة القدم والتي تعقد الانتخابات على هامشها، وحسم المرشح الجنوب إفريقي موتسيبي، رئاسة كاف بالتزكية، قبل عقد الانتخابات، عقب انسحاب الثلاثي السنغالي أوجاستين سنجور والموريتاني أحمد يحيى والإيفواري جاك أنوما. 

وأردف طنطاوي: "اللائحة لا تمنع ترشيح موتسيبي لرئاسة كاف بسبب رئاسته لنادي صن داونز"، مشيرًا أن موتسيبي سوف يتنازل عن رئاسته لصن داونز للتفرغ لرئاسة الاتحاد الإفريقي.

وعن مصير أبو ريدة، في انتخابات فيفا، أتم طنطاوي حديثه قائلاً: "إن المنافسة مازالت قائمة موكدًا أنه لم يتم حسم الأمور حتى الآن، لكن فرص كل من المرشح المصري أبوريدة والمرشح المغربي فوزي لقجع هي الأوفر بكثرة لحسم مقعدي المجلس الأعلى للاتحاد الدولي لكرة القدم فيفا عن المنطقة التي يمثلانها".

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز