عاجل
الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

بالأسباب| استمرار بقاء الفولت العالي في الأهلي

كهربا
كهربا

رغم الأزمات العديدة التي دخل فيها اللاعب محمود عبد المنعم (كهربا) مع النادي الأهلي، لكن بقاء الفولت العالي داخل جدران القلعة الحمراء يبدو أمرًا حتميًا.



 

وكانت آخر أزمات الفولت العالي داخل فريق الكرة بالنادي الأهلي، هي صدام اللاعب كهربا مع المدير الفني الجنوب إفريقي بيتسو موسيماني، قبل أيام من لقاء الأهلي مع فيتا كلوب الكونغولي، التي انتهت بالتعادل الإيجابي بهدفين لكل فريق.

 

وكانت نتيجة تلك الأزمة هي العقوبة التأديبية التي وقعها النادي الأهلي على جناحه، إذ قرر النادي الأهلي خصم 200 ألف جنيه من كهربا، بجانب إيقاف اللاعب عن اللعب مع الفريق لمدة شهر، مع أدائه التدريبات تحت إشراف الجهاز الفني.

 

عبد الحفيظ: عودة اللاعب في يد موسيماني

وبعد انتهاء مباراة الأهلي مع فيتا كلوب الكمونغولي في الجولة الثالثة من دور المجموعات التي أقيمت على استاد القاهرة يوم السبت الماضي، وانتهت بالتعادل بهدفين لكل منهما، خرج سيد عبد الحفيظ مدير الكرة بالنادي الأهلي، في تصريحات بشأن اللاعب محمود عبد المنعم كهربا، وأكد خلالها أن أمر عودة اللاعب للمشاركة مع الفريق بعد انتهاء العقوبة التأديبية الموقعة عليه هو أمر خاص بالمدير الفني الجنوب إفريقي للنادي الأهلي بيتسو موسيماني فقط، ولا يملك أحد التدخل في عمله.

 

كل هذه المؤشرات تشير إلى أن رحيل الفولت العالي من النادي الأهلي بات مسألة وقت، لكثرة أزماته مع الفريق منذ انتقل إليه في يناير 2020؛ لكن هناك أسبابًا تؤدي إلى النتيجة غير المتوقعة من إدارة النادي الأهلي في أزمة كهربا، وهي الإبقاء على اللاعب ضمن صفوف الفريق وعدم الاستغناء عن خدماته.

 

أسباب بقاء كهربا في الأهلي

رد الجميل

من أهم الأسباب التي تؤيد إبقاء إدارة النادي الأهلي على كهربا ضمن فريق الكرة وعدم التفريط في خدمات سواء بالبيع أو الإعارة؛ رد الجميل للعب الذي ترك الغريم التقليدي للنادي الأهلي، نادي الزمالك، مفضلًا عليه العودة إلى بيته القديم الذي نشأ بين جدرانه أثناء مرحلة الناشئين، وهروب كهربا من الزمالك بعد فسخ عقده والانضمام إلى نادي ديبورتيفو آفيس البرتغالي، في بداية موسم 2020، ثم انضمامه إلى النادي الأهلي في قترة الانتقالات التالية.

 

وكان ضم النادي الأهلي للاعب محمود عبد المنعم كهربا بمثابة رد على توقيع عبد الله السعيد للزمالك ثم رحيله من الأهلي وانضمامه إلى بيراميدز.

 

كبرياء إدارة الأهلي

ويعد ثاني الأسباب المؤكدة لبقاء كهربا ضمن صفوف النادي الأهلي هو كبرياء إدارة النادي الأهلي التي لم تلتفت لنصح الناصحين لها بعدم التعاقد مع اللاعب صاحب الأزمات المتكررة، وكي تحفظ ماء وجهها أمام الشامتين الذين حذروا من التعاقد مع اللاعب الذي يبتعد عن الالتزام وتكثر أزماته، وهو ما لم تأخذ إدارة النادي الأهلي به.

 

أرقام كهربا

انضم كهربا للأهلي منذ موسمين شارك في 43 مباراة، بمعدل دقائق 1634 دقيقة، ما يوازي 18 مباراة كاملة، أحرز خلالها 13 هدفًا وصنع لزملائه 5 أهداف، ما يعد- فنيًا- من المعدلات الجيدة التي تقترب من هدف في كل مباراة، ما يشير إلى إمكانية الاستفادة الفنية من اللاعب.

 

وحصد مع الأهلي الثلاثية التاريخية (الدوري العالم وكأس مصر وكأس دوري أبطال إفريقيا) بجانب الحصول على المركز الثالث والميدالية البرونزية في كأس العالم للأندية التي أقيمت مؤخرًا بقطر.

 

رمضان صبحي وسيناريو بيراميدز

يعد كهربا من أبرز لاعبي الجناح الأيسر في مصر حاليًا، إذ يعتمد منتخب مصر على ثلاثة لاعبين في هذا المركز، أبرزهم جناح أستون فيلا محمود حسن تريزيجيه، ثم محمود عبد المنعم كهربا، ثم رمضان صبحي.. لذلك فمن المستبعد تضحية الأهلي بكهربا، بسبب إمكاناته الفنية.

 

كما أن النادي الأهلي خسر في بداية الموسم جناحه الأيسر الناشئ رمضان صبحي، الذي فضل أموال بيراميدز على البقاء في الأهلي، ويخشى الأهلي من تكرار سيناريو رمضان مع كهربا وانتقاله إلى نادي الأموال وصعوبة تعويضه.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز