عاجل
الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

محافظ الشرقية: إنشاء 7800 وحدة سكنية بالزقازيق ضمن مشروع التطوير العمراني

 قال محافظ الشرقية الدكتور ممدوح غراب، إنه تقرر إنشاء 7800 وحدة سكنية على مساحة 103 أفدنة في مركز الزقازيق، في إطار تنفيذ المشروع القومي للتطوير العمراني ومن ضمنه عواصم المحافظات والمدن الكبرى، والذي يساهم في حل مشكلة الإسكان ويكون بمثابة طفرة هائلة لأحداث التنمية المستدامة وتوفير مسكن آمن وحياة كريمة لأبناء المحافظة.



 

وأضاف غراب - في بيان صحفي اليوم الأحد - أنه سيتم تنفيذ المشروع في منطقتين "الأولى كائنة في قرية كفر الحمام مركز الزقازيق على مساحة 83 فدانًا ويتم خلالها إنشاء 75 عمارة للإسكان الاجتماعي تضم حوالى 6 آلاف وحدة مزودة بجراجات ومصاعد كهربائية وسلالم رئيسية وأخرى احتياطية لاستيعاب 30 ألف نسمة.

 

وأوضح المحافظ أن كل عمارة سوف تتكون من أرضي و9 طوابق بمعدل 8 وحدات في الدور الواحد وتصل مساحة الوحدة إلى 90 مترا مربعا .. كما ستضم هذه المنطقة مسجدين لاستيعاب 1500 مصلي و3 مجمعات تجارية تضم 48 محلا علاوة على 3 دور حضانة ومخبزين.

 

وتابع أن المنطقة" الثانية" للمشروع كائنة في أرض المدرسة الثانوية في منطقة الحريري، وتقام على مساحة 20 فدانًا وتضم 50 عمارة تشمل 1500 وحدة سكنية مساحة كل منها 125 مترا مربعا، وتتكون العمارة الواحدة من أرضي و8 طوابق ويضم الطابق الواحد 4 وحدات لاستيعاب 7200 نسمة، ويتم تزويد تلك المنطقة بمسجد لاستيعاب 1000 مصلي ومخبزا ومجمعين تجاريين يضمان 32 محلًا. وأوضح أنه سيتم تزويد المنطقتين بمياه الشرب والصرف الصحي والكهرباء والغاز الطبيعي والاتصالات وجميع خدمات البنية التحتية اللازمة لتوفير حياة كريمة للمواطنين، مؤكدًا أن الدولة تبذل جهودًا مكثفة لتطوير الحياة للمواطنين وتوفير سبل الراحة لهم.

 

ووضع المحافظ وعدد من القيادات التنفيذية، حجر الأساس لتنفيذ المشروع القومي للتطوير العمراني بمدينة الزقازيق.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز