عاجل
الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

وزير التعليم: حريصون على نجاح ماراثون الامتحانات وخروجه بالشكل اللائق

   قال الدكتور خالد عبدالغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي اليوم السبت إن الوزارة حريصة على نجاح ماراثون الامتحانات وخروجه بالشكل اللائق، وفي أمان تام، مؤكدا أن هذا لن يتحقق إلا بالتنفيذ الصارم للإجراءات الاحترازية والوقائية، والواجب اتباعها بدءا من لحظة دخول الطلاب من بوابات الجامعة، والكشف عليهم بكواشف حرارية، وحتى وصولهم إلى لجان الامتحانات.



وأضاف عبد الغفار- خلال رئاسته لمجلس جامعة المنوفية، بحضور الدكتور عادل مبارك رئيس الجامعة، والدكتور أحمد زكي بدر وزير التنمية المحلية الأسبق، على هامش مشاركته في زيارة رئيس مجلس الوزراء لمحافظة المنوفية لافتتاح عدد من المشروعات التنموية - أنه يتابع يوميا سير الامتحانات بالجامعات، مؤكدا أن أعداد الطلاب المعتذرين عن التقدم للامتحانات لم تتجاوز المعدلات الطبيعية في السنوات الماضية، وفقًا لتقارير غرفة عمليات متابعة الامتحانات بالوزارة.

وأعرب عن سعادته بوجوده في رحاب جامعة المنوفية التي تتميز بالمستوى العلمي والتعليمي والبحثي، مؤكدًا دعم الوزارة للجامعة في كافة مشاريعها التعليمية، خاصة في إنشاء جامعة المنوفية الأهلية، والتي ستكون منارة علمية مكملة لرسالة الجامعة الأم. 

وشدد الوزير على ضرورة الاستمرار في الالتزام بجميع الإجراءات الاحترازية بعد انتهاء الامتحانات وبداية الفصل الدراسي الثاني، مؤكدا أهمية تحقيق الانضباط في العملية التعليمية وتواجد القيادات الجامعية وأعضاء هيئة التدريس والهيئة المعاونة منذ اليوم الأول لبدء الدراسة، ضمانًا لحسن سير العملية التعليمية.

وطالب عبدالغفار بتطبيق قانون تنظيم الجامعات بكل دقة لضمان الانضباط داخل الجامعات على مستوى كافة عناصر المنظومة التعليمية، موجها بضرورة تكثيف الجهود خلال الفصل الدراسي الثاني، ووضع خطة عمل للدراسة للكليات النظرية أو العملية بما يحقق أقصى استفادة ممكنة للطلاب، فضلا عن مراعاة الانضباط خلال وضع أسئلة الامتحانات، والابتعاد عن الأمور المثيرة لأية مشاكل داخل الجامعة وخارجها.

وثمن وزير التعليم دور الجامعات في المشاركة المجتمعية من خلال تطوير العشوائيات المحيطة بها أو مشاركتها في إصدار تراخيص البناء، وهو ما يؤكد دورها الكبير في النهوض بالمجتمع، باعتبارها قاطرة التنمية للمجتمع.  

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز