عاجل
الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

مدبولى: توجيهات من الرئيس السيسي برفع مستوى الخدمات الطبية المقدمة للمواطنين

 أكد رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي أن الدولة تقوم حاليا بجهد كبير لتطوير منظومة الصحة على مستوى الجمهورية، وذلك وفق توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسى، الهادفة إلى رفع مستوى الخدمات الطبية المقدمة للمواطنين في كل المحافظات. 



جاء ذلك خلال تفقد رئيس مجلس الوزراء ومرافقوه لأعمال تطوير مستشفى شبين الكوم التعليمي، وكذا مشروع إنشاء مبنى جديد للاستقبال والطوارئ، وذلك ضمن جولته، اليوم السبت، بمحافظة المنوفية.

وقام مدبولي بجولة في أرجاء مبنى الطوارئ والجراحات الجديد التابع لمستشفى شبين الكوم التعليمي، حيث استمع إلى عرض من الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، حول الأعمال الإنشائية التي تمت في المبنى الجديد للطوارئ والجراحات، الذي يقع على مساحة نحو 4770 م2، ويتكون من 8 أدوار، ويضم قسما للأشعة المقطعية والرنين المغناطيسي، وقسما للقسطرة التداخلية، فضلا عن 8 غرف عمليات، و48 سرير رعاية مركزة، و6 غرف رعاية عزل، و96 سريرا داخليا، و4 ماكينات غسيل كلوي طوارئ.

ومن جهتها، قدمت وزيرة الصحة والسكان الدكتورة هالة زايد عرضا حول مكونات مستشفى شبين الكوم التعليمي، التي تقع على مساحة 52 ألف م2، وملحق بها 5 مبان، بخلاف مبنى الطوارئ والجراحات، ويبلغ عدد الأسرة بها 530 سريرا، إضافة إلى 42 سرير رعاية مركزة، موضحة أن المستشفى تقدم خدمات علاجية في مختلف التخصصات، أبرزها (جراحات القلب، والقسطرة، والجراحات العامة، وجراحة الأوعية الدموية، والعظام، والنساء والتوليد، وجراحة المخ والاعصاب)، إلى جانب تخصصات (الأمراض الجلدية، والأنف والأذن والحنجرة، والمبتسرين، ورعاية مركزة للأطفال، والجهاز الهضمي والكبد، وجراحة الفم والأسنان، والتجميل والحروق، والغسيل الكلوي)، فضلا عن تخصصات (الأمراض النفسية والعصبية، والتخاطب). 

وبينت وزيرة الصحة أن الأقسام الخدمية تتضمن (الأشعة العادية، والمقطعية، والموجات فوق الصوتية، والمعامل، والمناظير)، فضلا عن (العلاج الطبيعي، ووحدة تنظيم الأسرة، ووحدة فحوصات ما قبل الزواج، ووحدة علاج الفيروسات الكبدية، والصيدلية).

وأكدت أن مستشفى شبين الكوم التعليمي تسعى إلى أن تصبح مركزا طبيا متميزا على المستوى الإقليمي والمحلي، ولاسيما أنها تُعد من أكبر وأقدم مستشفيات محافظة المنوفية، حيث تقدم خدمات الرعاية الصحية لمواطني المحافظة والمحافظات الأخرى المجاورة، مشيرة إلى أن المبنى يضم 400 طبيب.

وفي ختام زيارة رئيس الوزراء للمستشفى، أثني على ما يتم من أعمال تطوير لمبنى الطوارئ، موجها بسرعة الانتهاء من كافة التجهيزات؛ سعيا لتشغيل هذا المبنى لخدمة المواطنين.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز