عاجل
الخميس 18 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

اهتمام إعلامي عالمي بزيارة الرئيس للسودان وسائل الإعلام الخارجية تنقل الحدث لحظة بلحظة

السيسي
السيسي

تتابع وسائل الإعلام العالمية باهتمام، على مدار الساعة، زيارة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية إلى السودان. 



 

وأفردت روسيا اليوم عدة تقارير لمتابعة الحدث لحظة بلحظة، منذ الصباح الباكر، بالإضافة إلى التقارير التي سبقت الزيارة. 

 

كما نقلت سكاي نيوز في تقارير لها عن الزيارة قبل وصول الرئيس إلى السودان وأثناء تواجده الآن، هذا بخلاف قيام القنوات المصرية وفي مقدمتها القناة الأولى بنقل الحدث مباشرا.

 

وكان المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية قد صرح بأن زيارة الرئيس إلى السودان الشقيق، والتي تعد الأولى من نوعها عقب تشكيل مجلس السيادة الانتقالي، تأتي ترسيخاً لجهود مصر بقيادة الرئيس لدعم السودان وشعبها الشقيق خلال المرحلة التاريخية الحالية الهامة الذي يمر بها، بالإضافة إلى الحرص على التنسيق المشترك وتوحيد الرؤى والمواقف بين البلدين تجاه مختلف القضايا ذات الاهتمام المشترك.

 

ومن المقرر أن تشهد زيارة الرئيس للخرطوم عقد قمة مصرية سودانية، فضلاً عن عدد من اللقاءات الثنائية مع كبار القادة والمسؤولين السودانيين، وذلك لمناقشة مختلف الملفات المتعلقة بالتعاون المشترك وسبل تعزيز العلاقات الثنائية، خاصةً على الصعيد العسكري والأمني والاقتصادي، وذلك تجسيداً للإرادة القوية المتبادلة بين البلدين الشقيقين لتعزيز أطر التعاون بينهما في كافة المجالات وبما يسهم في تحقيق مصالحهما المشتركة. 

 

كذلك من المقرر أن تشهد الزيارة التباحث حول أهم التطورات فيما يتعلق بالقضايا الإقليمية والقارية، خاصةً قضية سد النهضة، والأمن في البحر الأحمر، وتطورات الأوضاع على الحدود السودانية.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز