عاجل
الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

بالاسم ورقم الجلوس.. رابط نتيجة الشهادة الابتدائية الترم الأول 2021 

وزير التربية والتعليم
وزير التربية والتعليم

يترقب جميع طلاب المرحلة الابتدائية، نتيجة الشهادة الابتدائية، الفصل الدراسي الأول، 2021، بعد انتهاء الطلاب من أداء الامتحان المجمع، الخاص بالمرحلة الابتدائية، وذلك يوم الثلاثاء الموافق 2 مارس الجاري، وبدأ الطلاب وأولياء الأمور، في البحث عن نتيجة الفصل الدراسي الأول، للشهادة الابتدائية.



"بوابة روزاليوسف" الإخبارية، تنشر في التقرير التالي، بالاسم ورقم الجلوس.. رابط نتيجة الشهادة الابتدائية الترم الأول 2021.

 

موعد إعلان نتيجة الشهادة الابتدائية

 أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أن الأسبوع المقبل، سوف يتم إعلان نتيجة الشهادة الابتدائية، الترم الأول، حيث يتم الإعلان عن نتيجة كل محافظة أو اثنتين، في يوم واحد، فور الانتهاء من أعمال التصحيح والمراجعة، ورصد الدرجات، ورفعها على موقع وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني.

 وأوضحت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أنه يمكن لطلاب المرحلة الابتدائية، معرفة نتيجة الشهادة الابتدائية، الترم الأول، 2021، عن طريق المدارس التي ينتمون إليها. حيث يمكن للطالب الحصول على نتيجته من مدرسته، حيث تتسلم كل مدرسة بجميع المحافظات، كشفًا به نتيجة الشهادة الابتدائية.

 

 رابط نتيجة الشهادة الابتدائية

 

أتاحت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، رابطًا لمعرفة نتيجة الشهادة الابتدائية، عبر موقع وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، وذلك باتباع عدة خطوات وهي كالتالي:  الانتقال إلى موقع وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني  http://www.moe.gov.eg

بالاسم ورقم الجلوس.. رابط نتيجة الشهادة الابتدائية الترم الأول 2021 

 

يمكن لطلاب الشهادة الابتدائية، معرفة النتيجة عبر بوابة نتائج التعليم الأساسي عبر الرابط التالي:  : https://www.cairogovresults.com يختار الطالب مديرية التربية والتعليم التابع لها.  يكتب الطالب الاسم رباعيًا.  يختار الطالب الصف الدراسي.  يكتب الطالب رقم الجلوس الخاص به.  يضغط الطالب على الاستعلام عن النتيجة.

 

إحصائيات أداء طلاب الصف السادس الابتدائي

 يذكر أن الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، قد صرح بأن 1,988,209 طلاب وطالبات بالصف السادس الابتدائي، قد أدوا الامتحان المجمع، متعدد التخصصات، لاختبارات الفصل الدراسي الأول. ‎وأكد وزير التربية والتعليم، أن نسبة حضور الطلاب للامتحان بلغت 97.77%، من إجمالي 2,033,633 طالبًا وطالبة على مستوى الجمهورية. ‎وأوضحت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أنها لم ترصد أي شكاوى خاصة بالامتحان، كما أشاد الطلاب بمستوى الامتحان.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز