عاجل
الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

بالتفصيل.. موعد أول أيام شهر رمضان 2021

يبحث الكثيرون في مصر والعالم العربي والإسلامي، هذه الأيام، عن موعد أول أيام شهر رمضان 2021، عبر محركات البحث المختلفة، وذلك مع قرب حلول شهر رمضان 1442 هجريًا، حيث ينتظر المسلمون موعد رؤية هلال رمضان، نظرًا لأهمية هذا الشهر الفضيل، لدى المسلمين جميعًا، في شتى بقاع الأرض.



"بوابة روزاليوسف"، الإخبارية، تنشر في التقرير التالي، موعد أول أيام شهر رمضان 2021، وكيفية رؤية هلال شهر رمضان 2021، حيث تكون عن طريق اللجان الشرعية العلمية، التي تضم شرعيين ومختصين بالفلك.

موعد أول أيام شهر رمضان 2021

أكد خبراء الفلك أن موعد أول يوم رمضان 2021 فلكيًا، سيوافق 13 إبريل 2021، وينتهي يوم 12 مايو 2021. وقالت الحسابات الفلكية، أن عدد أيام عام 1442 الهجري 354 يومًا، وبذلك تكون سنة بسيطة، حيث لم يعد يتبقى على موعد بدء شهر رمضان 2021 إلا 39 يومًا.

وأكدت دار الإفتاء، أن رؤية هلال شهر رمضان، حدث سنوي، وأنها تتابع رؤية الهلال شهريًا، لجميع شهور العام، ولا تقتصر على الشهور التي تتعلق بها العبادات الشرعية الإسلامية. وأوضحت دار الإفتاء، أن رؤية هلال شهر رمضان 2021 تكون عن طريق اللجان الشرعية العلمية، التي تضم شرعيين ومختصين بالفلك.

ما سبب تسمية رمضان بهذا الاسم؟

الشهور قديمًا كانت تسمى على حسب الظروف التي تحدث فيها، وقد اختلف العلماء في أسباب تسمية هذا الشهر الفضيل بهذا الاسم. وجاء في تسمية رمضان بهذا الاسم عدة أقوال ذكرها أهل اللغة، منها أنه سمي هذا الشهر "رمضان"، لأنه غالبًا ما يصادف زمن الرمضاء، وهو الذي يشتد فيه الحر في جزيرة العرب، فسمي بذلك من الرمض وهو شدة الحر؛ لأن الشهر وقع في أيام كانت شديدة الحرارة.

والرَّمَضُ: وفقًا لمعجم لسان العرب أي: حر الحجارة من شدة حر الشمس، وقيل: هو الحر، وهو شدة وقع الشمس على الرمل.

قد يهمك أيضا:

دعاء الرسول عند دخول رمضان كان النبي صلى الله عليه وسلم، إذا دخل شهر رمضان يقول: "اللهم أهله علينا بالأمن والإيمان والسلامة والإسلام والعافية المجللة ودفع الأسقام والعون على الصلاة والصيام والقيام وتلاوة القرآن، اللهم سلمنا لشهر رمضان وتسلمه منا وسلمنا فيه، حتى ينقضي عنا شهر رمضان وقد عفوت عنا، وغفرت لنا ورحمتنا برحمتك يا أرحم الراحمين".

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز