عاجل
الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

"المالية": 1ر3 مليار جنيه ضرائب ورسوم جمارك بورسعيد في فبراير الماضي

مصلحة الضرائب المصرية
مصلحة الضرائب المصرية

أعلنت وزارة المالية أن إجمالي الضرائب، والرسوم الجمركية، والضرائب والرسوم الأخرى المحصلة بجمارك بورسعيد خلال شهر فبراير الماضي، بلغ نحو ٣ مليارات و١٦١ مليونا و٧٥٧ ألف جنيه.



وأشارت الوزارة، في بيان لها اليوم، إلى أن ذلك جاء في التقرير الذي تلقاه وزير المالية الدكتور محمد معيط من السيد كمال نجم رئيس مصلحة الجمارك لاستعراض الجهود المبذولة من رجال الجمارك لتذليل العقبات وتيسير الإجراءات الجمركية أمام مجتمع الأعمال، وذلك من خلال الإعفاءات الجمركية المقررة على السلع الإستراتيجية المستوردة.

وأوضحت أن ذلك يسهم في تحسين أداء العمل بالإدارات الجمركية، وتقليص زمن الإفراج الجمركي، وتلبية احتياجات السوق المحلية، والإسهام في استقرار الأسعار.

وذكرت أن الإدارة المركزية لجمارك بورسعيد والمنطقة الحرة برئاسة محمد حنفي، أفرجت عن مشمول ٧ آلاف و ٤٣٦ شهادة جمركية «وارد نهائي»، خلال شهر فبراير الماضي، لأصناف متعددة من السلع الإستراتيجية، والبضائع العامة، منها «القمح، والبقول، والذرة، ومستلزمات الإنتاج والسيارات، وقطع الغيار ».

وأضافت أن الضرائب والرسوم الجمركية المحصلة عن «شهادات الوارد» بلغت ٥٤٦ مليونا و٢٦٠ ألف جنيه ، بينما بلغ إجمالي ضرائب القيمة المضافة والرسوم الأخرى المحصلة عن هذه الشهادات ٢ مليار و٦٩١ مليونا و ٦٤٦ ألف جنيه.

وأوضحت أن الإدارة العامة للصادر بجمارك بورسعيد، قامت خلال شهر فبراير الماضي، بتصدير مشمول ٦٢٨ بيانا جمركيا صادرا بقيمة إجمالية بلغت نحو ٥٩٥ مليونا و٦٤٠ ألف جنيه لأصناف متعددة من السلع الإستراتيجية، والبضائع العامة، منها «المواد الغذائية، والعصائر، والفواكه، والمواد الخام الأولية»، وقد تم تحصيل «رسم صادر» عن بعض البيانات الجمركية المصدرة بقيمة ٨٨٧ ألف جنيه.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز