عاجل
الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

حملات تفتيشية لمتابعة أداء القطاعات الخدمية بالقنايات

الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية
الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية

أكد الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية، ضرورة المتابعة المستمرة لأداء العاملين بالمنشآت الخدمية للوقوف على مستوى الخدمات المقدمة للمواطنين ولمعالجة أوجه القصور واتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال وقائع الإهمال والتقصير في العمل لتقديم أفضل الخدمات للمواطنين.



 

وفي إطار التنسيق والتعاون بين هيئه الرقابة الإدارية ومحافظة الشرقية لمتابعة أداء القطاعات الخدمية من "تموين، طب بيطري، صحة، خدمات ومرافق، محليات".

 

كما تم تشكيل عدة لجان مشتركة برئاسة المهندس محمد الصافي السكرتير العام المساعد للمرور على الهيئات الحكومية بمدينة القنايات للوقوف على تقديم وتأدية الخدمة للمواطنين والتأكد من حسن سير وانتظام العمل بها.

 

ومن جانبه أوضح المهندس محمد الصافي السكرتير العام المساعد للمحافظة، أن اللجنة الأولى قامت بمتابعه قطاعي التموين والطب البيطري، حيث تم المرور على 14 مخبزًا نصف آلي، وأسفرت عن تحرير 14 محضر مخالفة ما بين عدم نظافة أدوات العجين ونقص وزن وإنتاج خبز غير مطابق للمواصفات وعدم إعلان مواعيد التشغيل وتم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال المخالفين.

 

أضاف السكرتير العام المساعد أن اللجنة قامت بالمرور على مستودعات الغاز وثلاجات اللحوم والدواجن ومحال الجزارة ومحطات تموين السيارات وأسفرت عن تحرير 14 محضر مخالفة تحت أرقام "632، 634، 633، 171، 630، 173، 631، 169، 172، 1008، 1005، 1007، 1006، 170 لسنة 2021 جنح أ.د.ط القنايات"، وذلك لعدم وجود شهادات صحية، عدم لف اللحوم بالقماش الأبيض، ضبط أدوية منتهية الصلاحية ومجهولة المصدر، لحوم بلدية لذبح اللحوم خارج المجزر.

 

كما أوضح السكرتير العام المساعد أن اللجنة الثانية قامت بمتابعة قطاع الزراعة حيث قامت اللجنة بالمرور على الإدارة الزراعية بالقنايات وتم الاطلاع على سجل الحضور والانصراف واتخاذ الإجراءات القانونية حيال العاملين غير الملتزمين بمواعيد العمل الرسمية.

 

كما قامت اللجنة بالمرور على الجمعية الزراعية بناحية الطيبة وبالاطلاع على سجل 44 مخازن وبعمل جرد بمطابقة السجل تبين مطابقة الرصيد المخزن بالسجل، وبالمرور على الجمعية الزراعية بناحية أم رماد وبعمل جرد وبمطابفة سجل 44 مخازن تبين مطابقة الرصيد المخزن بالسجل وبجرد الخزنة تبين عدم قيام المسؤول بتوريد مبلغ بيع أسمدة ورسوم شهادات مخالفا بذلك القواعد والتعليمات.

 

كما قامت اللجنة بالمرور على 4 محال لبيع المبيدات والأسمدة وتم التحفظ على 13 عبوة دواء غير مسجل بوزارتي الزراعة والصحة، كما تمكنت لجنة الطب البيطري من ضبط 34 عبوة دواء بيطري مجهول المصدر وبدون فاتورة. وأشار السكرتير العام المساعد أن اللجنة الثالثة قامت بالمرور على مستشفى القنايات المركزي للوقوف على مستوى الخدمات الصحية والعلاجية المقدمة للمواطنين والمترددين على المستشفى، وتم الاطلاع على سجل الحضور والانصراف واتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال المتغيبين، مشيرًا إلى أن اللجنة قامت بالمرور على وحدة معالجة الغسيل الكلوي بالمستشفى وقسم الحضانات والمطبخ الخاص بالمستشفى، وفحص بنك الدم، وبمراجعة العهدة الدفترية تبين أن فصائل الدم غير متوفرة بالمستشفى وتم عمل طلبية لرفع رصيد الدم ويتم عمل رصيد للطوارئ بخلاف بنك الدم والكلي، كما حرصت اللجنة على تفقد صيدليه المستشفى وتبين التزام وتواجد الصيادلة بأماكن عملهم وعدم وجود أدوية منتهية الصلاحية وتلاحظ نقص في بعض المستلزمات الطبية وتم إخطار الجهات المعنية لاتخاذ الإجراءات اللازمة للارتقاء بمستوى الخدمة المقدمة للمرضى.

 

أضاف السكرتير العام المساعد أنه حرصًا من اللجنة على متابعة مستوى الخدمة الطبية بالوحدات الصحية قامت اللجنة بالمرور على الوحدة الصحية بفرسيس والمركز الطبي وتلاحظ وجود غرفة مخصصة للنفايات ويتم التخلص منها بمعرفة مديرية الصحة ويوجد حملة تطعيمات شلل الأطفال.

 

وبالمرور على بعض المنشآت الطبية بمعرفة لجنة العلاج الحر ولجنة التفتيش الصيدلي تم تحرير محضر رقم 9186 لسنة 2021 جنح أ. د. ط مركز الزقازيق حيال مركز لجراحة النساء والتوليد لعدم وجود رخصة تداول النفايات وعدم وجود إيصالات تفيد نقل النفايات بشكل آمن، كما قامت اللجنة بتحرير محضر رقم 9187 لسنة 2021 جنح أ. د. ط مركز الزقازيق حيال صاحب مستشفى للأعصاب بسبب عدم حصول التمريض على مزاولة مهنة بالإضافة إلى وجود كميات من الأدوية غير مصرح بتداولها وتعطل جهاز الأوتوكلاف، كما تحفظت اللجنة على عدد 128 صنفا دوائيا غير مصرح بتداوله وأدوية بدون فواتير أكد السكرتير العام المساعد أن أعمال اللجنة الرابعة المشكلة من هيئة الرقابة الإدارية والمحافظة قامت بمتابعة أداء العاملين بقطاع التعليم حيث قامت بالمرور على مدرسة الشهيد ملازم أول حمادة فهمي مباشر الثانوية المشتركة وبالاطلاع على سجل الحضور والانصراف تبين غياب 5 من العاملين بالمدرسة وانتظام سير امتحانات طلاب الصف الأول الثانوي، وبالمرور على مدارس "الوحدة ب المشتركة، البنات، الفنية الصناعية" تلاحظ التطبيق الحاسم للإجراءات الاحترازية.

 

وأضاف السكرتير العام أن اللجنة الخامسة قامت بالاطلاع على أعمال المركز التكنولوجي ومتابعة الطلبات المقدمة للتصالح والإجراءات المتخذة في مخالفات البناء وموقف الشكاوى الواردة إلى إدارة خدمة المواطنين والشكاوى الواردة عبر البوابة الإلكترونية للشكاوى الحكومية، مشيرا إلى أن اللجنة قامت بالمرور على مقر الحملة الميكانيكية للوقوف على حالة السيارات والمعدات بها والاطلاع على خط السير والمأموريات للعاملين، وكذلك مراجعة المختصين بقسم تحسين البيئة وفحص أعمال أقسام رخص المحلات والأملاك والإزالات والإدارة الهندسية واتخاذ الإجراءات القانونية حيال وقائع الإهمال والتقصير في العمل. أضاف السكرتير العام المساعد أن اللجنة السادسة قامت بمتابعة قطاع الخدمات بنطاق المركز، حيث قامت بمراجعة قطاعات الكهرباء والتأمينات والمعاشات ومكاتب البريد وبمراجعة المختصين تمت الإشارة إلى أنه يتم تقديم الخدمات للمواطنين بصورة جيدة ومرضية.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز