الأحد 11 أبريل 2021
رئيس مجلس الإدارة
أيمن فتحي توفيق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

اقرأ.. آخر اخبار فيروس كورونا فى مصر 5/3/2021

كورونا
كورونا

أعلنت وزارة الصحة والسكان، عن خروج 455 متعافيا من الفيروس من المستشفيات، وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة، ليرتفع إجمالي عدد حالات المتعافين من الفيروس إلى 142610 حالات.



آخر أخبار فيروس كورونا في مصر

إيجابية حالات جديدة

كما أعلنت الوزارة عن تسجيل 587 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا للفيروس، وذلك ضمن إجراءات الترصد والتقصي والفحوصات اللازمة التي تُجريها الوزارة وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، فيما توفيت 49 حالة جديدة متأثرة بالفيروس.

 

زوال أعراض الإصابة

وطبقًا لتوصيات منظمة الصحة العالمية الصادرة في ٢٧ مايو ٢٠٢٠، فإن زوال الأعراض المرضية لمدة 10 أيام من الإصابة يعد مؤشرًا لتعافي المريض من فيروس كورونا.

 

وبلغ إجمالي العدد، الذي تم تسجيله في مصر بفيروس كورونا المستجد حتى أمس 184755 حالة من ضمنهم 142610 حالات تم شفاؤها، و10871 حالة وفاة.

 

الفئات الأكثر عرضة

 

كما أعلنت وزارة الصحة والسكان، عن الفئات الأكثر عرضة للإصابة بالفيروس، وهم الأطقم الطبية المعنية بتشخيص وعلاج حالات الفيروس، تليها الأطقم الطبية بشكل عام.

أما الفئات الأكثر تأثرًا بالإصابة حال حدوثها، فهم المصابون بأمراض مزمنة، منها على سبيل المثال مرض السكري، ارتفاع ضغط الدم، أمراض الصدر المزمنة، مرضى الفشل الكلوي وغيرها من الامراض المزمنة.

 

 وكذلك الأمر بالنسبة لمرضى نقص المناعة، سواء بسبب أمراض أو أدوية، ومرضى الأورام، وكبار السن.

 

التسجيل للحصول على لقاح كورونا

 

وأطلقت وزارة الصحة والسكان، موقعا جديدا لتلقي طلبات الحصول على لقاح فيروس كورونا، وللدخول على الموقع والتسجيل يكون من خلال الرابط www.egcovac.mohp.gov.eg، كما انه يمكن الحصول على المزيد من المعلومات والاستفسار عن لقاح فيروس كورونا، بالاتصال على الخط الساخن المخصص لجميع المواطنين 15335

 

خطوات حجز لقاح كورونا

 

عقب الدخول إلى الموقع الاليكترونى يتم التسجيل والاختيار ما بين التسجيل لطلب لقاح، متابعة حالة طلب اللقاح

 

 

 

استعدادات قصوى

وتواصل وزارة الصحة والسكان، مواصلة جهودها في رفع استعداداتها بجميع محافظات الجمهورية، ومتابعة الموقف أولًا بأول بشأن فيروس "كورونا المستجد"، واتخاذ الإجراءات الوقائية اللازمة ضد أي فيروسات أو أمراض معدية.

 

 كما قامت الوزارة بتخصيص وسائل تواصل اخرى لتلقي استفسارات المواطنين بشأن فيروس كورونا المستجد والأمراض المعدية، منها الخط الساخن "105"، و"15335" ورقم الواتساب "01553105105"، بالإضافة إلى تطبيق "صحة مصر" المتاح على الهواتف ويمكن تحميله، من خلال الرابطين التاليين:

 

نسخة آيفون

https://apple.co/3gURgYJ

 

نسخة أندرويد

https://bit.ly/2MHG97L