الأحد 11 أبريل 2021
رئيس مجلس الإدارة
أيمن فتحي توفيق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

رابط الحصول على لقاح كورونا 2021.. اعرف خطوات التسجيل

 ننشر رابط موقع وزارة الصحة والسكان لحجز لقاح كورونا ، حيث أطلقت وزارة الصحة والسكان، الموقع الإلكتروني لتسجيل الفئات المستحقة من المواطنين، لتلقي لقاح فيروس كورونا.



وأعلنت وزارة الصحة والسكان، عن إنه تم تسجيل 45 ألفًا و429 مواطنًا من الفئات المستحقة لتلقي لقاح فيروس كورونا على الموقع الإلكتروني المخصص للتسجيل وذلك خلال أول 12 ساعة من إطلاق الموقع، ضمن خطة الدولة للتصدي لجائحة كورونا، وذلك في إطار الاهتمام بالصحة العامة.

 

رابط موقع وزارة الصحة لحجز لقاح كورونا

والتسجيل  يكون من خلال رابط موقع وزارة الصحة لحجز لقاح كورونا :  

www.egcovac.mohp.gov.eg، كما انه يمكن الحصول على المزيد من المعلومات والاستفسار عن لقاح فيروس كورونا، بالاتصال على الخط الساخن المخصص لجميع المواطنين 15335

 

خطوات حجز لقاح كورونا على موقع وزارة الصحة 

عقب الدخول الى الموقع يتم التسجيل والاختيار ما بين التسجيل لطلب لقاح، متابعة حالة طلب اللقاح.

 

التسجيل لطلب لقاح فيروس كورونا 

في حالة التسجيل لطلب اللقاح، يتم الاختيار ما بين 3 فئات، وهم العاملين في القطاع الطبي، او أصحاب الأمراض المزمنة من جميع الفئات العمرية، او كبار السن بدون أمراض مزمنة.

حيث يتم اختيار الفئة التي تنتمى اليها، وبالنسبة للعاملين في القطاع الطبي عليهم إحضار ما يثبت طبيعة العمل، ومن ضمن الأوراق المطلوبة منهم: كارنيه النقابة - بيان حالة وظيفية - خطاب من جهة العمل.

 

بيانات مطلوبة 

ويحتاج طالب اللقاح عدة بيانات منها:

الاسم رباعي كما هو مدون بالبطاقة أو جواز السفر.

الجنسية، الرقم القومي، تاريخ الميلاد.

النوع، الوظيفة، المحافظة التي يرغب بالحصول على اللقاح بها.

القسم/ المركز الذي يرغب بالحصول على اللقاح بها.

مع بيان الحالة من حيث تقديم الخدمة الطبية من عدمه (بالنسبة للعاملين بالقطاع الطبي).

هل يعاني من أمراض مزمنة؟

وهناك بيانات اختيارية مثل البريد الإلكتروني والهاتف الأرضي ورقم هاتف آخر.

 

متابعة حالة طلب اللقاح

أما بالنسبة لمتابعة حالة طلب اللقاح، فيحتاح المتابع إلى رقم الطلب، وآخر أربعة أرقام من الرقم القومي أو جواز السفر، ثم الضغط على خانة استفسار.

 

استعدادات قصوى 

وتواصل الوزارة رفع استعداداتها بجميع محافظات الجمهورية، ومتابعة الموقف أولاً بأول بشأن فيروس "كورونا المستجد"، واتخاذ الإجراءات الوقائية اللازمة ضد أي فيروسات أو أمراض معدية.

 كما قامت الوزارة بتخصيص عدد من وسائل التواصل لتلقي استفسارات المواطنين بشأن فيروس كورونا المستجد والأمراض المعدية، منها الخط الساخن "105"، و"15335" ورقم الواتساب "01553105105"، بالإضافة إلى تطبيق "صحة مصر" المتاح على الهواتف ويمكن تحميله، من خلال الرابطين التاليين:

نسخة أندرويد

https://bit.ly/2MHG97L

نسخة آيفون

https://apple.co/3gURgYJ