عاجل
الأربعاء 24 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

بدء تطعيم المواطنين بلقاح كورونا بالدقهلية.. (صور)

تطعيم المواطنين
تطعيم المواطنين

دشن الدكتور أيمن مختار، محافظ الدقهلية، اليوم الخميس، حملة إعطاء لقاح فيروس كورونا بالمجان للمواطنين من كبار السن وذوي الأمراض المزمنة، وذلك بمقر مستشفى المنصورة العام الجديد "الدولي"، بحضور الدكتور سعد مكي، وكيل وزارة الصحة، ورؤساء القطاعات بمديرية الصحة.



 

وأكد محافظ الدقهلية، أن الدولة والحكومة المصرية ضربت أروع الأمثلة في المواجهة والتصدي لفيروس كورونا منذ اللحظة الأولى، وذلك بفضل الرعاية والدعم المتواصل والمتابعة المستمرة لرئيس الجمهورية، وبفضل تضافر جهود كل أجهزة الدولة، ووعي المواطنين، والمشاركة المجتمعية الفعالة لمؤسسات المجتمع المدني والجمعيات الأهلية والمواطنين.

 

 وأضاف أن المجتمع المدني وأبناء محافظة الدقهلية، كان لهم الفضل في توفير وسائل التطهير والتعقيم، فضلا عن مشاركة المتطوعين من المواطنين أنفسهم، بتنفيذ أعمال التطهير للمنشآت والمساجد وأماكن التجمعات، مما كان له أثر كبير في تخفيف حدة الجائحة بالمحافظة.

 

فيما أوضح وكيل وزارة الصحة، أن المقر الذي تم اختياره لإعطاء اللقاح بالمستشفى، تم تجهيزه على أعلى مستوى، وذلك بتنفيذ الاشتراطات الصحية المطلوبة، لضمان سير عمليات التطعيم للمواطنين دون معوقات.

 

 وأشار إلى أن التطعيم يتم أولا للمواطنين الأكثر عرضة للإصابة بالمرض، وتم اتخاذ الإجراءات الوقائية والتدابير الاحترازية، لمنع التكدس والتأمين الأمني والطبي، وتوفير أماكن ذات مساحات مناسبة لأخذ جرعتي اللقاح الأولى والثانية، وأماكن لحفظ الطعوم.

 

وأكد مكي أن المنظومة يتم العمل بها وفق خطة عمل متكاملة، وبدعم ورعاية كاملة من محافظ الدقهلية وجميع أجهزة المحافظة.

مضيفا أن هناك تدريبًا متواصلًا لجميع العاملين بالمنظومة من الصيادلة والأطباء وهيئات التمريض المعاونة، وذلك للتأكد من استلام كروت التطعيم واستلام الطعوم، وكذا التدريب على سلسلة التبريد، ومحاضر فحص الطعوم، وإعدام الزجاجات الفارغة، وغيرها من الإجراءات.

 

وأضاف أن تطعيم المواطنين بلقاح فيروس كورونا، يتم بشكل متصل دون انقطاع، حتى في أيام الجمعة والإجازات الرسمية، وذلك من الساعة 9 صباحًا حتى الساعة 5 مساء، بمركز اللقاح بمستشفى المنصورة العام الجديد "المستشفى الدولي".

 

وسيتم البدء بتطعيم كبار السن، والمواطنين الأكثر عرضة للإصابة من مرضى الأمراض المزمنة، ومرضى الأورام ونقص المناعة، ومرضى الفشل الكلوي، ومرضى زراعة الكلى، والكبد، ومرضى القلب، وعمليات القلب المفتوح، وقساطر القلب، والقساطر المخية. 

 

وأطلقت وزارة الصحة موقعا إلكترونيا يقوم المواطنون من خلاله بتسجيل بياناتهم للحصول على اللقاح، ورابط الموقع هو

 https//egcovac.mohp.gov.eg

والتسجيل مفتوح لجميع الأفراد المقيمين في مصر.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز