عاجل
الجمعة 17 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

أسعار الدواجن اليوم...سعر الفيليه يبدأ من 70 جنيها "

مزارع الدواجن
مزارع الدواجن

ننشر أسعار بورصة الدواجن الرئيسية، اليوم الخميس، حيث تشهد أسواق الدواجن على مستوى الجمهورية تطورا ملحوظا في جودة المعروض امام المستهلكين.



 

وفى ضوء ما تقدمه "بوابة روز اليوسف" لقرائها الأعزاء من خدمات وأسعار يومية، فنستعرض أسعار البيض والدواجن في أسواق ومحال بيع الدواجن، اليوم  الخميس 4-3-2021.

سعر فيليه الدواجن

وسجل سعر الفيليه الفريش سعر 70 جنيها، وسجل الشيش طاووق سعر 68 جنيها، وسجلت الفراخ المنديل سعر 60 جنيها، وسجل دبوس الفراخ سعر 42 جنيها، وسجلت وراك الدواجن سعر 35 جنيها للكيلو.

وسجل كيلو الصدور بالعظم سعر 55 جنيهاً، وسجلت الكبد والقوانص سعر 35 جنيها، فيما سجلت اجنحة الدواجن سعر 20 جنيها، وسجلت الهياكل سعر 14 جنيها.

 

اسعار الدواجن المجمدة

فيما سجل الكيلو من الدواجن الحية اسعارا تبدأ من 32 جنيها، اما الدواجن المجمدة فيبدأ سعرها من 33 جنيها الى 45 جنيها حسب نوع الشركات.

وسجلت متوسط أسعار البيض البلدى 45 جنيها للكرتونة،اما البيض المزارع الأبيض والاحمر فقد سجل متوسط سعر 40 جنيها.

 

تراجع الأسعار

وكان قد كشف تقرير صادر عن غرفة عمليات الاتحاد العام للغرف التجارية لمراقبة متغيرات الأسواق، عن تراجع أسعار الدواجن والأسماك والحبوب والبقول والخضر الطازجة خلال شهر فبراير المنصرف، مقارنة بنفس الشهر من العام الماضي.

 ومن جانبه قال المهندس إبراهيم العربي رئيس الاتحاد العام للغرف التجارية إن الاتحاد يرصد كافة المتغيرات في حركة التجارة الداخلية من حيث توافر أو نقص السلع أوحدوث أي تغير في معدلات الأسعار تأثرا بنقص أو وفرة المعروض أو تغير الأسعار في الأسواق العالمية، وتوقع المتغيرات التي قد تحدث في الأسواق المحلية كنتيجة لذلك.

 

نصائح للطهي

 وينصح عدد من خبراء الطهى بضرورة التنظيف الجيد للدواجن قبل طهيها وذلك بغسلها بالملح والخل والليمون، مع العناية بالطهى الجيد والتام للحفاظ على سلامة الجهاز الهضمى.

 

 فوائد الدواجن

وتتميز الدواجن كبروتين حيوانى، بأنها غذاء مناسب لجميع الاعمار، ومناسب في أسعاره مقارنة بأسعار اللحوم الحمراء، كما ان الدواجن تحتوى على قيمة غذائية عالية ومتنوعة،  فهى مصدر غنى بالبروتين، كما انها مصدر جيد للفيتامينات والمعادن المتنوعة ومصدر جيد للسيلينيوم، والنحاس والزنك.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز