عاجل
الأربعاء 24 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
تطوير القرى المصرية
البنك الاهلي

خلال الاجتماع التنفيذي

محافظ الجيزة يشيد بمبادرة "حياة كريمة" لتطوير القرى المصرية

اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة
اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة

أعرب اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة عن تقديره بالمبادرة الرئاسية "حياة  كريمة" التي أطلقها  الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية لتنفيذ البرنامج القومي لتنمية وتطوير القرى المصرية وهي المبادرة التي تستهدف تطوير 1500 قرية داخل 51 مركزا إداريا على مستوى محافظات الجمهورية كونها ترسيخًا لتطلعات المصريين نحو مستقبل أفضل للريف المصري.



 

وشملت المرحلة الأولى من المبادرة إدراج عدد ٤٢ قرية بمركزي الصف وأطفيح والتي ستشهد تغييرًا جذري ًاعلى مختلف الأصعدة والقطاعات التنموية والخدمية.

أكد محافظ الجيزة  أن القيادة السياسية تولي اهتمامآ بالمبادرة لما لها من أهمية في تحقيق التنمية المستدامة والتي تضمن تحقيق التكافؤ المتصل الذي يضمن إتاحة الفرص للجميع، ورفع قدرات البنية الأساسية والتحتية من كافة الجوانب الخدمية وذلك لتغيير واقع الحياة على نحو أفضل وأشمل لمواكبة الجهود التنموية التي تشمل كافة القطاعات بالدولة.

 

تصريحات المحافظ جاءت خلال اجتماع المجلس التنفيذي لمحافظة الجيزة بحضور إبراهيم الشهابي نائب المحافظ للمراكز والمدن هند عبد الحليم نائب المحافظ لشؤون تنمية البيئة وخدمة المجتمع واللواء علاء بدران السكرتير العام والمهندس محمود فوزي السكرتير المساعد ورؤساء الأحياء والمراكز والمدن والمديريات الخدمية.

 

وتقديراً لشهداء الوطن الذين سالت دماؤهم الطاهرة فداءً لمصر الأبية أطلق السيد محافظ الجيزة اسم شهيد الوطن العميد أركان حرب محمد صلاح الدين رياض عبد الغني علي مدرسة الفيروز للتعليم الاساسي بمدينة الفردوس بالسادس من أكتوبر، وإطلاق اسم الشهيد نقيب احتياط علي خالد عبد العزيز، على مدرسة القومية العربية الابتدائية بإدارة إمبابة التعليمية بحي شمال الجيزة وذلك تقديرًا وعرفانًا لتضحياتهم فداءً للوطن ورفعة شأنه ويعد أقل ما يمكن تقديمه لأسر الشهداء.

 

خلال الاجتماع استعرض محافظ الجيزة كافة المشاريع التنموية الجاري تنفيذها لخدمة المواطنين والوقوف على نسب تنفيذ الأعمال، وأشار اللواء أحمد راشد إلى أن المحافظة لا تتوانى عن تذليل أي عقبات قد تواجه آليات خطة العمل بالمشاريع الجارية.

 

كما وجه محافظ الجيزة رؤساء الأحياء والمراكز والمدن ومديرية الطرق بالمتابعة الميدانية لمشاريع الرصف الجاري تنفيذها والتأكيد على شركات الرصف سرعة الانتهاء منها طبقآ للجداول الزمنية المحددة.

 

وخلال الاجتماع أشار المحافظ إلى أن المحافظة ماضية في تلقي طلبات التصالح من المواطنين، مضيفاً أن  "الدولة منحت فرصة كبيرة للمواطنين الراغبين في التصالح لتقنين أوضاعهم من خلال مد فترات تلقي طلبات التصالح على مخالفات البناء، مناشدا المواطنين الذين لم يتقدموا بطلبات للتصالح بالاسراع في تقديمها كون أن آخر مدة لتلقي طلبات التصالح من المواطنين الراغبين في التصالح نهاية الشهر الجاري. 

 

كما شدد المحافظ بإزالة أي مخالفات من مهدها خاصة مع تواجد وحدة المتغيرات المكانية والتي ترصد يوميا كافة مخالفات البناء على الأراضي الزراعية وأملاك الدولة والكتل السكنية المستقرة.

 

أضاف بأنه لن يُسمح بوجود أي مخالفات بناء حديثة مجددًا والتصدي للمخالفين بكل حزم وقوة وذلك من خلال الإزالة الفورية بجانب عدم التهاون في اتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال المخالفين.

 

موكدًا على ضرورة التعاون بين الادارة العامة للمرور وجهاز السرفيس ورؤساء الأحياء بتكثيف الحملات على الطرق العامة والميادين لحل مشكلة الاختناقات والتكدسات المرورية بها، إلى جانب إحكام  السيطرة على المواقف التي تم تطويرها والتأكد من وجود المشرفين بها على مدار اليوم. 

 

كما اكد المحافظ مواصلة الحملات على المنشآت الصناعية والمخازن داخل الكتل السكنية للتأكد من تنفيذها اشتراطات الحماية والسلامة المدنية مع التصدي بكل حزم للأنشطة المخالفة والتي تمثل خطورة واتخاذ الإجراءات القانونية حيال مالكها حفاظًا على أمن وسلامة المواطنين.

 

كما حرص المحافظ على الاطمئان على سير امتحانات الفصل الدراسي الأول والتأكد من توافر المناخ المناسب للطلبة وعدم وجود أي عقبات قد تواجه ابناءنا الطلاب مشدداً على اتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية والوقائية خلال فترة الإمتحانات حرصاً على سلامة الطلاب.

 

 كما اطمأن المحافظ على جهود مديرية الشؤون الصحية في مجابهة فيروس كورونا ومدى جاهزية المستشفيات في تقديم الرعاية الطبية اللازمة للمرضى وتوافر الأدوية اللازمة والاستمرار في أستقبال الحالات المصابة، مناشداً المواطنين بالاستمرار في الالتزام بالإجراءات الاحترازية والوقائية حفاظاً على سلامتهم.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز