عاجل
الخميس 8 أغسطس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

العراق .. استنفار أمني استعدادا لاستقبال بابا الفاتيكان

البابا فرنسيس
البابا فرنسيس

قال مراسل الغد من بغداد، الأربعاء، إن الحكومة العراقية لم تتهم أحد في الهجوم على قاعدة (عين الأسد) ولكنها وصفت الجماعات التي التي تستهدف القواعد العسكرية بالخروج عل القانون.



 

يأتي ذلك في وقت يستعد فيه العراق لاستقبال قداسة البابا فرنسيس، بابا الكنيسة الكاثوليكية يوم الجمعة المقبل.

 

وأضاف مراسلنا أن الهجوم على قاعدة (عين الأسد) يعتبر استكمالا للهجمات التي طالت القواعد العسكرية سابقا، مشيرا إلى أن القوات الأمنية لم تلقي القبض على أحد من منفذي هذه الهجمات حتى الآن.

 

واستهدفت عدة صواريخ، قاعدة عين الأسد، التي تضم قوات أمريكية في غرب العراق، بحسب ما أفادت به مصادر أمنية عراقية وغربية.

 

من جانبه أكد رئيس الوزراء العراقي مصطفى الكاظمي أن قصف قاعدة عين الأسد تقف ورائه جماعات لا تنتمي إلى العراق، وتريد الإضرار بتقدم البلاد.

 

وخلال ترأسه اجتماع المجلس الوزاري للأمن الوطني شدد الكاظمي على أن الأجهزة الأمنية لديها توجيهات باتخاذ موقف حاسم من هذه الجماعات مهما اختلفت مسمياتها وادعاءاتها وأن أي طرف يعتقد أنه فوق الدولة فهو واهم.

 

من ناحية أخرى، أكد مراسلنا أن هناك استعدادت أمنية واستنفار كبير لاستقبال بابا الفاتيكان، البابا فرنسيس الجمعة المقبل، موضحا أن القوات الأمنية تشدد على تأمين خط سير البابا فرنسيس.

 

كما أكد أيضا أن وسائل الإعلام لن يسمح لها بالتنقل في بقية المحافظات العراقية، بالإضافة إلى إجراءات أخرى تتم لتهيئة المدن وإنارتها والتي من المقرر أن يزروها البابا فرنسيس.

 

وأعلن قداسة البابا فرنسيس، بابا الكنيسة الكاثوليكية، في وقت سابق أنه  سيزور العراق في الـ 5 من مارس/آذار الجاري.

 

وقالت وزارة الخارجية العراقية إنّ زيارة البابا تمثل حدثاً تاريخياً ودعماً لجميع العراقيين بمختلف تنوعاتهم”، واصفةً الزيارة بأنها “تمثل رسالة سلام إلى العراق والمنطقة بأجمعها”.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز